رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 مساءً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

صور| عزل عمارتين فى بورسعيد بعد اكتشاف حالتى كورونا

صور| عزل عمارتين فى بورسعيد بعد اكتشاف حالتى كورونا

أخبار مصر

عزل عمارتين في بورسعيد

صور| عزل عمارتين فى بورسعيد بعد اكتشاف حالتى كورونا

منى حسن 31 مارس 2020 14:25

فرضت الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد، اليوم الثلاثاء، حملة موسعة لتطبيق الحجز المنزلي والعزل على سكان عمارتين بالضواحي، وتعقيمهما، وذلك بعد ثبوت حالتين إيجابيتين من سكانهما وإصابتهما بفيروس كورونا المستجد.


وأجرى اللواء أحمد قاسم، رئيس حي الضواحى ببورسعيد، تطبيق الحجز المنزلي على سكان العمارتين بمنطقتى "الوفاء" و"مبارك"، لمدة 14 يوما، والتنبيه على السكان بعدم مغادرة المكان، خلال فترة الحجر.

 

فيما نقلت سيارات إسعاف مجهزة الحالتين إلى مستشفى الحجر الصحى بأبو خليفة بمحافظة الإسماعيلية.

 

وقال قاسم في تصريحات صحفية إنه تم تعقيم وتطهير العمارتين والعمارات المجاورة لهما، وتوقيع الكشف الطبى على سكان العمارتين للتأكد من عدم وجود إصابات بالفيروس ومتابعة الحالة الصحية لجميع السكان.

 

من جانبها، أوضحت غرفة العمليات بحي الضواحي أنها ستقوم بتلبية الاحتياجات المعيشية من مواد غذائية لسكان العمارتين.

 

 

ومن المقرر أن يتم تجهيز كرتونة تكفى احتياجات كل أسرة لمدة شهر،  بها مواد غذائية ولحوم ودواجن وزيت وسمن وسكر وارز وفول وشاى وكل مستلزمات الأسرة من مواد غذائية، بناء على تعليمات المحافظ وذلك من قبل وزارة التضامن الاجتماعى وسيقوم الحى بتوزيعها.

 

 

كانت وزارة الصحة والسكان قد نعت الدكتور أحمد عبده اللواح، أستاذ التحاليل الطبية بجامعة الأزهر، الذي وافته المنية في ساعة مبكرة من صباح يوم الاثنين، عن عمر يناهز 57 عامًا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

 

وعن تفاصيل وفاة الطبيب أحمد عبده إثر إصابته بكورونا، أكّد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه فور الإبلاغ عن حالة الدكتور أحمد عبده اللواح، بأنها حرجه، وإيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، تمّ نقله إلى مستشفى التضامن ببورسعيد.

 

وأضاف مجاهد، أنه تمّ تجهيز غرفة استقبال الحالات الحرجة بقسم الطوارئ بجهاز تنفس صناعي، وماسك  (cpap)، وكان في انتظار الطبيب أحمد عبده طاقم طبي مكوّن من مدير المستشفى، وطبيب الرعاية المركزة وطبيب الطورائ، وطاقم التمريض المدرب على التعامل مع حالات كورونا المستجد.

 

وشدّد المتحدث باسم وزارة الصحة أنه تمّ التعامل مع الحالة، وإعطاء العلاج اللازم وفقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة من وزارة الصحة لفيروس (كوفيد -19)، وبعد استقرارها حالته تم نقله إلى أحد مستشفيات العزل بمرافقة مدير مستشفي التضامن الذى أصر على مرافقة المريض.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان