رئيس التحرير: عادل صبري 06:00 مساءً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

«مصر العربية» داخل الحجر الصحي بمستشفى قها.. 108 حالات يدعمهم «فريق الأمل»

«مصر العربية» داخل الحجر الصحي بمستشفى قها.. 108 حالات يدعمهم «فريق الأمل»

أخبار مصر

الحجر الصحي.. أبطال وراء مكافحة كورونا

«مصر العربية» داخل الحجر الصحي بمستشفى قها.. 108 حالات يدعمهم «فريق الأمل»

أدهم المصري 31 مارس 2020 12:08

"دورنا في مواجهة كورونا أمر واجب.. والتعامل مع المرضى أمر ليس سهلًا علينا، لكن يجب علينا أن نبث الأمل في قلوب الجميع كي تتحسن حالتهم النفسية بجانب الحالة الصحية".. بكلمات بسيطة بدأ بعض الأطباء من داخل الحجر الطبي بمستشفى قها بالقليوبية حديثهم مع "مصر العربية" لكشف الأوضاع داخل المستشفى وكيف يواجه هؤلاء الأبطال الفيروس للقضاء عليه.


 

الطبيب " ز م" أكد أنه في بداية الأمر كان متخوفًا بشكل كبير من  التواجد في هذه المأمورية التي كُلف بها من قِبل وزارة الصحة، مشيرًا إلى أنه وجد أن واجبه التواجد في هذا المكان بجانب المرضى، وتقديم الدعم الكامل لهم.

وأشار إلى أن أسرته لم تترد لحظة واحدة في تشجعيه على الذهاب للمستشفى بالرغم من قلقهم، إلا أنهم وجدوا أن هناك العديد من المرضى يحتاجون للعديد من الأطباء كي يكونوا بجانبهم.

وأكد أن أغلب الحالات التي تأثرت بفيروس كورونا هم من كبار السن لأنهم أكثر عرضه للإصابة بالمرض، مشيرًا إلى أنهم يقدمون الدعم النفسي لجميع المرضى، للخروج سريعًا من هذه التجربة الصعبة.

وأوضح أن هناك بعض الحالات  التى تعاني من بعض الأمراض المزمنة، وهؤلا يرافقهم فريق طبي بشكل دائم، كي لا يتعرضوا لمضاعفات.

ومن جانبه أكد الطبيب "ن ص" أن مستشفى قها تتضمن 108 حالات، وأنها مجهزة بشكل كامل لاستقبال الحالات، مشيرًا إلى أن هناك جهة منظمة للحالات التي تُصاب بفيروس كورونا، ويتم توزيعهم على حسب كثافة المستشفيات.

وقال: إن الأطباء المتواجدين في الحجر الطبي ممنوعون بشكل كامل من رؤية أسرهم أو الاختلاط بهم، ولابد من إجراء تحليل في اليوم السابع واليوم الثاني عشر قبل انتهاء فترة العزل، ومن يصب بالفيروس يعزل في الحجر الطبي لتلقي العلاج، ولا يختلط بأسرته كى لا يؤثر عليهم.

وأكد أن هناك بعض الحالات التي فقدت الأمل بشكل كبير في الشفاء، وهؤلاء أكثر الحالات التي تحتاج الدعم النفسي خلال فترة العزل كى يستطيعوا أن يمروا بهذه الفترة التى أصابت العالم أجمع، ومع ذلك نقدم لهم الخدمة الطبية، ونتحملهم بشكل كبير ونتعامل معهم بهدوء تام، ونسعى لتحفيزهم على تلقي العلاج.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان