رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الخميس 29 أكتوبر 2020 م | 12 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ياسمين أشرف.. تفاصيل وفاة أصغر مصابة بكورونا في مصر

فيديو| ياسمين أشرف.. تفاصيل وفاة أصغر مصابة بكورونا في مصر

أخبار مصر

وفاة أصغر مصابة بكورونا في مصر

فيديو| ياسمين أشرف.. تفاصيل وفاة أصغر مصابة بكورونا في مصر

نهى عثمان 30 مارس 2020 14:42

لعب الكشف الخاطئ في عداد عمر الشابة  ياسمين أشرف، البالغة من العمر 30 عامًا، العائدة من  العمرة منذ 15 يومًا، حيث تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" حكاية الشابة بعد أن نشر عمها الدكتور محمد عباس، استغاثة من 5 أيام بتدهور حالتها. 

 

لتعود القصة عندما استغاث عمها "عباس" برئيس الوزراء والسيسي ووزارة الصحة من خلال مقطع فيديو بثه علي صفحته الشخصية بموع التواصل الاجتماعي فيس بوك لإنقاذ حياتها  بعد التأكد من إصابتها بفيروس كورونا وبعد أن يأس من الاتصال بأرقام الطوارئ وقام بنقلها لمستشفى عين شمس التخصصي بعد التشخيص الخاطئ لإحدى المستشفيات بمصر الجديدة على أن الحالة "نومنيا" والتهاب رئوي. 

 

 

إلا أن التحاليل بمستشفى عين الشمس التخصصي أثبتت إصابتها بفيروس كورونا، وكانت هنا الصدمة لأن حالتها تأخرت كثيرًا وتسبب هذا التأخير في وفاتها ولقبها الأطباء بأصغر ضحايا فيروس كورونا في مصر. 

 

 

فالدكتورة ياسمين، تخرجت من كلية العلوم جامعة حلوان، كما أنها كانت على وشك مناقشة رسالة الماجستير الشهر المقبل.

 

 

ومن جانبه طالب الدكتور  محمد عباس، عم أصغر ضحية كورونا في مصر، الرئيس عبد الفتاح السيسي التحقيق في المتسبب في التشخيص الخاطئ وسبب وفاة الشابة ياسمين وخط سير ومراحل إصابتها بفيروس كورونا من اليوم بستشفى الحميات وما حدث لها حتى الوفاة. 

 

وفي لفتة شهامة وجدعة أكد "عباس" أنه عاصر مرضها بطريقة غير مباشرة ويمكننى انا اساعد فى انقاذ حياة المصريين( بالتنويه لتصحيح وتعديل) بعض (النقاط والسياسات العملية الاحترازية) التي تنتهجها وزارة الصحة. 

 

 

إجمالي حالات إصابة كورونا في مصر

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد ارتفاع إصابات فيروس كورونا الجديد إلى 609 حالات، بعد تسجيل  33 حالة جديدة، والوفيات إلى 40 حالة بعد تسجيل 4 حالات من محافظة القاهرة.

 

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) إلى 182 حالة.

 

لمشاهدة الفيديو: 

وأشار مجاهد، إلى خروج 11 مصريًا من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 132 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 182 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

 

وأوضح أنه تم تسجيل 33 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 4 حالات لمصريين من محافظة القاهرة تتراوح أعمارهم بين 58 عامًا و84 عامًا، وذلك بعد وصولهم إلى المستشفيات في حالة صحية متأخرة.

 

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأكد مجاهد مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ما تم الإعلان عنه، مشيرًا إلى أنه فور ظهور أي إصابات سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان