رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 مساءً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

«كن بطلا».. كيف تتطوع للانضمام إلى «جيش مصر الأبيض»؟

«كن بطلا».. كيف تتطوع للانضمام إلى «جيش مصر الأبيض»؟

أخبار مصر

وزارة الصحة تفتح باب التطوع

وزارة الصحة تفتح باب التطوع

«كن بطلا».. كيف تتطوع للانضمام إلى «جيش مصر الأبيض»؟

أحلام حسنين 25 مارس 2020 23:57

معركة فُرضت علينا كغيرنا من الدول، يقف فيها الجيش الأبيض في الصفوف الأولى متصدرا للوباء العالمي الذي اجتاح العالم، أطباء وممرضون على خط الدفاع عن المرضى والمصابين بفيروس كورونا، في مستشفيات العزل والإحالة، وآخرون ينشطون في فرق التقصى والمتابعة الميدانية، للتصدي للفيروس المستجد كوفيد 19. 

 

 

فيوم تلو الآخر ترتفع أعداد الإصابات بفيروس كورونا بالبلاد، والتي وصلت حتى مساء اليوم الأربعاء إلى 456 حالة إصابة، و21 حالة وفاة، مع صاحبه عجز في التصدي للفيروس دفع وزارة الصحة لفتح باب التطوع أمام المواطنين للانضمام لفرق الدعم الطبية لمواجهة كورونا.

 

 

فتحت شعار "كن بطلا..جيش مصر الأبيض"، أعلنت الوحدة المركزية لشئون مقدمي الخدمة الطبية بوزارة الصحة، فتح الباب أمام الراغبين للعمل ضمن فرق الدعم الطبية بمستشفيات العزل والإحالة أو فرق التقصي والمتابعة الميدانية، للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

 

 

أتاحت وزارة الصحة فرصة التطوع أمام الراغبين لكافة العاملين بالمهن الطبية، أو طلبة الكليات الطبية، أو العاملين بوظائف غير طبية ويمكنهم التطوع، أو طلبة الكليات غير الطبية.

أما عن أولئك العاملين بغير المهن الطبية وغير متخصصين، فستوفر لهم وزارة الصحة تدريب "أون لاين" على المهام المطلوبة منهم خلال فترة تطوعهم لمواجهة فيروس كورونا، وذلك فقط يتطلب التسجيل عبر الرابط التالي  "https://forms.gle/dwUzkCNcH7vukzEL8 ".

 

 

والراغبين في التطوع ضمن فريق دعم العمل الطبي بمستشفيات العزل أو الإحالة، أو فرق التقصي والمتابعة الميدانية، فيمكنهم تسجيل البيانات الشخصية مثل الأسم والسن ورقم الهاتف، ومحل السكن، والعمل، وطبيعة التخصص، وذلك من خلال الرابط التالي :"  https://bit.ly/2WKaCYO".

 

كان  الدكتور إبراهيم الزيات، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، نقيب أطباء الدقهلية السابق، قد ألعن أن إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا بين أعضاء الفريق الطبى فى مصر، وصل إلى 26 حالة إصابة حتى اليوم 25 مارس. 

 

 

وأوضح الزيات، في بيان اليوم، أن المصابين بفيروس كورونا من بينهم 6 من الأطباء البشريين، وصيدلى واحد، و7 من فرق التمريض، و4 من المراقبين الصحيين، و5 من فنيين المعامل، و3 من فنيين الأشعة.

 

وبحسب الزيات تتضمن إصابات الأطباء استشاري صدر دمياط، دكتورة حميات منوف، استشاري الباطنة في مستشفي الطلبة جامعة القاهرة، ودكتورة رعاية مستشفي الشروق بالهرم، ودكتور تجميل مستشفى البنك الأهلي، ودكتور بمستشفى المنيرة.
 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد إلى 456 حالة، بعد تسجيل 54 حالة جديدة ثبت إيجابية تحاليلها معمليًا، فيما اترفعت الوفيات إلى 21 حالة بوفاة حالة جديدة  لمواطن مصري يبلغ من العمر 63 عامًا من محافظة المنوفية.

 

 

وقالت الوزارة في بيان رسمي، إن جميع المصابين من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

كشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) إلى 113 حالة.

 

ولفت إلى خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 4 أجانب و11 مصريًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 95 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 113 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

 

 

قال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

 

وأشار والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 456 حالة من ضمنهم 95 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى مساء الأربعاء، أصاب كورونا أكثر من 459 ألف شخص في العالم، وأدى لوفاة ما يزد على 20 ألفًا، بينما تعافى أكثر من 113 ألفًا.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان