رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 مساءً | الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 م | 04 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| هل تتسبب تظاهرات كورونا في فرض حظر التجوال؟

فيديو| هل تتسبب تظاهرات كورونا في فرض حظر التجوال؟

أخبار مصر

مسيرات اسكندرية

فيديو| هل تتسبب تظاهرات كورونا في فرض حظر التجوال؟

منى حسن 24 مارس 2020 12:00

مشهد غريب شهدته محافظة الإسكندرية فجر اليوم  الثلاثاء، حيث نظم أهالي بعض المناطق مسيرات تجوب الشوارع، لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وشهدت المسيرات هتافات وتكبيرات "الله أكبر على رفع البلاء"، فيما شارك البعض الآخر من شرفات المنازل بالعمارات، والدعاء برفع البلاء فيروس كورونا المستجد عن البلاد.

 

"مصر العربية" يرصد تفاصيل مسيرات كورونا في الاسكندرية في هذا الفيديو:

 

 

ولاقت المسيرات دهشة وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا بضرورة فرض حظر التجوال، لمنع مثل هذه التجمعات التي تساعد على انتشار الفيروس.

 

يذكر أنه نفى مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، ما تم تداوله بإحدى الصفحات المزورة المنسوبة لوزارة الداخلية بشأن اتخاذ إجراءات حظر التجوال ابتداءً من مساء اليوم بالبلاد ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

 

وأكد مسئول مركز الإعلام الأمني، عدم صحة ما تم تداوله في هذا الشأن جملة وتفصيلاً، وأن مثل تلك التناولات تهدف إلى إثارة البلبلة في أوساط الرأى العام.

 

 

وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، بأن الأخبار والوقائع الصادرة عن الوزارة يتم نشرها عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك ” وتحمل إسم “الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية” تحت عنوان (www.facebook.com/moiegy )، وأن كافة الصفحات الأخرى التي تحمل مثل تلك الأسماء لا علاقة لها بوزارة الداخلية.

 

 

وأعلنت وزارة الداخلية، أمس الإثنين، تمكنها من تحديد وضبط صاحب الصفحة "المزورة" بأحد مواقع التواصل الاجتماعي، المنسوبة لوزارة الداخلية، والتي تداولت خبر اتخاذ إجراءات حظر التجوال إبتداءً من مساء اليوم بالبلاد، ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس " كورونا" على غير الحقيقة.

 

وقالت وزارة الداخلية، في بيان صحفي، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن الأحد عدة قرارات عاجلة بشأن تفشي فيروس كورونا، جاء أبرزها ضمَّ العلاوات الخمسة المستحقة بنسبة 80% للأجر الأساسي، وزيادة العلاوة الدورية السنوية للمعاشات لتكون 14% من السنة المالية الجديدة، بالإضافة إلى وقف ضريبة الأطيان الزراعية لعامين.

 

 كما أعلن السيسي، تقديم 20 مليار جنيه من البنك المركزي؛ لدعم البورصة المصرية، واستمرار تشغيل الفنادق بدعم 50 مليارًا.

 

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، على ظهور فيروس كورونا في البلاد، قائلًا إنّه كان لابد أن يتحدث عن أزمة فيروس كورونا، بعد فترة لم يتحدث فيها للشعب المصري.

 

وأضاف السيسي، خلال لقائه سيدات مصريات من مختلف المجالات، أن أزمة فيروس كورونا غير مسبوقة على مستوى العالم، ولم يحدث في تاريخ الإنسانية المعاصر أزمة بهذا الحجم، مشيرًا إلى أنّ تأثيرات الأزمة ستكون كبيرة جدًا وشكل العالم سيصبح مختلفًا.

 

 

وأشار السيسي إلى أنَّ الدولة المصرية انتبهت لفيروس كورونا، بترتيب جيد وفقًا للمعايير العالمية، فتعاملنا مع الأزمة بالعلم.

 

وأضاف الرئيس أن مصر دولة جهزت نفسها لمجابهة خطر جسيم للغاية، وهو ما جعل كل الصفوف بكل عناصرهم تتضافر بشكل حاسم ومسئول وجريء، وإلا ستكون الخسارة هي المصير.

 

وأكّد السيسي أن التأثير الاقتصادي جراء فيروس كورونا سيكون عميقًا؛ لأنَّ أزمة انتشار الفيروس عالمية بسبب الآثار التى ستترتب عليها، مشيرًا إلى أنها ليست تمس البشر فقط، ولكن تمس الظروف الاقتصادية.

 

وأوضح الرئيس السيسي أن مصر منذ بداية الأزمة ومن خلال ما حدث في دولة الصين، وتلبية للمصريين المقيمين في مدينة ووهان تمَّ تشكيل مجموعة ولجنة لإدارة الأزمة.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان