رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

السيسي للمصريين: ساعدونا نعبر أخطر أزمة بسبب كورونا

السيسي للمصريين: ساعدونا نعبر أخطر أزمة بسبب كورونا

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحدث عن فيروس كورونا

السيسي للمصريين: ساعدونا نعبر أخطر أزمة بسبب كورونا

منى حسن 22 مارس 2020 17:00

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأحد، أن الدولة المصرية رصدت 100 مليار جنيه لمواجهة تداعيات هذا الفيروس منذ بداية ظهوره، قائلا: "خصصنا هذا المبلغ واتقال هيتجاب منين.. مصر مش دولة قليلة".

 

ووجه السيسي، رسالة للشعب المصري، قائلًا: “من فضلكم ساعدونا نعبر أخطر أزمة بنواجهها، لولا خطة الاصلاح الاقتصادي ما كنا أبدًا نتحمل تداعيات أزمة فيروس كورونا".

 

وتابع السيسي خلال لقاءه بالسيدات المصريات للاحتفال بعيد المرأة المصرية، :"شعبنا غالي علينا وأي إنسان في العالم يهمنا يكون في أمان وسلام، التزامنا تجاه المصريين إنساني وديني وأخلاقي تجاه شعبنا وألا يتضرر ولن نسمح بذلك".

 

وأشار السيسي، قائلًا:" أرجو أن نعتبر موضوع تعليق الصلاة في المساجد والكنائس من باب الأخذ بالأسباب".

 

واختتم الرئيس السيسي، بدعاء للنبي صلى الله عليه وسلم: “ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن”.

 

وعلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، على ظهور فيروس كورونا في البلاد، قائلًا إنه كان لابد أن يتحدث عن أزمة فيروس كورونا، بعد فترة لم يتحدث فيها للشعب المصري.

 

وأضاف السيسي، خلال لقائه سيدات مصريات من مختلف المجالات، أن أزمة فيروس كورونا غير مسبوقة على مستوى العالم، ولم يحدث في تاريخ الإنسانية المعاصر أزمة بهذا الحجم، مشيرًا إلى أن تأثيرات الأزمة ستكون كبيرة جدًا وشكل العالم سيصبح مختلفًا.

 

وأشار السيسي،  إلى أن الدولة المصرية انتبهت لفيروس كورونا، بترتيب جيد وفقًا للمعايير العالمية، فتعاملنا مع الأزمة بالعلم.

 

وأضاف الرئيس، أن مصر دولة جهزت نفسها لمجابهة خطر جسيم للغاية، وهو ما يجعل تضافر كل الصفوف بكل عناصرهم بشكل حاسم ومسئول وجرئ، وإلا ستكون الخسارة هي المصير.

 

وأكد السيسي، أن التأثير الاقتصادي جراء فيروس كورونا سيكون عميقاً، لأن أزمة انتشار الفيروس عالمية بسبب الآثار التى ستترتب على هذه الأزمة، مشيراً إلى أن ليست تمس البشر فقط ولكن تمس الظروف الاقتصادية.

 

وأضاف الرئيس السيسي، أن مصر منذ بداية الأزمة ومن خلال ما حدث في دولة الصين، وتلبية للمصرين المقيمين في مدينة ووهان تم تشكيل مجموعة ولجنة لإدارة الأزمة.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان