رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 مساءً | الخميس 24 سبتمبر 2020 م | 06 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد تعليق الدراسة بسبب كورونا.. تعرف على تردد قناة مصر التعليمية

بعد تعليق الدراسة بسبب كورونا.. تعرف على تردد قناة مصر التعليمية

أخبار مصر

بعد تعليق الدراسة بسبب كورونا.. تعرف على تردد قناة مصر التعليمية

بعد تعليق الدراسة بسبب كورونا.. تعرف على تردد قناة مصر التعليمية

فادي الصاوي 15 مارس 2020 17:31

تعتزم الهيئة الوطنية للإعلام، إذاعة البرامج التعليمية لجميع المراحل المختلفة الابتدائي والإعدادي والثانوي والتعليم الأزهري والفني، عبر قناة مصر التعليمية والقنوات والإذاعات التعليمية المتخصصة والقنوات الإقليمية، اعتبارًا من غد الاثنين، وذلك بعد قرار تعليق الدراسة فى مصر داخل المدارس والجامعات للتصدى لفيروس كورونا التى تفشى مؤخرًا فى عدد من دول العالم ومنها مصر.

 

وكشفت الهيئة الوطنية للإعلام عن تردد قناة مصر التعليمية، موضحة أن شبكة القنوات التعليمية ستبث على تردد 11757 أفقى على النايل سات "EDU 1 " وهو تردد قطاع قنوات النيل المتخصصة.

 

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، تهتم القناة بفئة الطلاب والتلاميذ باختلاف مراحلهم التعليمية، وكل ما يهمهم من مقررات ومراجعات طيلة فترة العام، كما تحتوي القناة على العديد من البرامج المتميزة.

 

وذكرت الهيئة أنها قناة تعليمية لطلاب الشهادات ومراحل النقل، من خلال مدرس أو بعض المدرسين المعتمدين من وزارة التربية والتعليم والذين يشرحون للطلاب على شاشة على التليفزيون، ومن المخطط أن تكون القناة بديلًا مثياليًا للفصول الدراسة فى الوقت الراهن، إلى أن يتم استئناف الدراسة مرة أخرى.

 

وكان حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، وجه القطاعات المعنية، فور توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي لحكومة المهندس مصطفى مدبولي بوقف الدراسة فى الجامعات والمدارس لمدة أسبوعين، باتخاذ كافة إجراءاتها واستعداداتها لتقديم الخدمات التعليمية بمحتوى تعليمي متميز، لتفعيل دور القنوات التعليمية في تلك الفترة، وتكثيف برامجها التعليمية للمراحل التعليمية كافة، دعمًا للطلاب.

وتفعيلًا لتوجيهات رئيس الوزراء بإغلاق المراكز التعليمية كافة، قامت وزارة التربية والتعليم، أمس السبت بتفعيل الضبطية القضائية الممنوحة لأعضاء الشئون القانونية فى الوزارة لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية، وجرى التنسيق مع وزارة الداخلية ورؤساء الأحياء لقطع المرافق على الأماكن غير المرخصة.

من جانبه أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه من غير المعقول أن نسمح بأي تجمعات أيا كانت حماية لأبنائنا الطلاب وكإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان