رئيس التحرير: عادل صبري 01:00 صباحاً | الأحد 20 سبتمبر 2020 م | 02 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد تعليق الدراسة.. ما موقف الطلاب من درجات الأنشطة المدرسية؟ وزارة التعليم تجيب

بعد تعليق الدراسة.. ما موقف الطلاب من درجات الأنشطة المدرسية؟ وزارة التعليم تجيب

أخبار مصر

تعليق الدراسة أسبوعين في مصر

بعد تعليق الدراسة.. ما موقف الطلاب من درجات الأنشطة المدرسية؟ وزارة التعليم تجيب

أحمد الشاعر 15 مارس 2020 12:31

بيّنت وزارة التربية والتعليم في بيان لها اليوم الأحد موقف الطلاب من درجات الأنشطة المدرسية كالتربية الرياضية والتربية والفنية والحاسب الآلي والموسيقى وغيرهم، بعد قرار تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات لمدة أسبوعين لتطبيق العزل المنزلي في مواجهة فيروس كورونا.

 

وقالت الوزارة: إن تعليق الأنشطة لن تؤثر على نتائج الطلاب آخر العام، موضحة أنها مواد رسوب ونجاح ولا تضاف للمجموع، وسيتم مراعاة قرار تعليق الأنشطة بالنسبة لامتحانات آخر العام في هذه المواد.

 

أعلنت الوزارة مؤخرا، اعتبار نشاطي (التربية الرياضية، والتربية الفنية) نشاطين أساسيين (نجاح، ورسوب) لجميع الصفوف، ولا تُضاف درجاتهما للمجموع، وكذا اعتبار نشاط الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات نشاطًا أساسيًّا (نجاح، ورسوب) من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائي ولا تُضاف درجاته للمجموع، والسماح للتلميذ بالمرحلة الابتدائية في ضوء ميوله واهتماماته باختيار نشاطين آخرين من الأنشطة التربوية الأخرى التي لا تُضاف درجاتها للمجموع ومنها: الحاسب الآلي، والنشاط العلمي، والتمثيل والمسرح، والمكتبة والمطالعة، إضافة إلى عقد امتحانات جميع صفوف الحلقة الابتدائية بمرحلة التعليم الأساسي - اعتبارًا من الصف الثاني الابتدائي، حتى الصف السادس الابتدائي - على مستوى المدرسة.

 

 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا أمس السبت بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات لمدة أسبوعين، اعتبارا من اليوم الأحد، على خلفية انتشار فيروس كورونا.

 

ووجهت وزارة التربية والتعليم، الجهات المختصة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، إلى غلق جميع المراكز التعليمية، وكذلك الحضانات، ومنع أي أنشطة أو تجمعات طلابية من شأنها تعزيز انتشار الفيروس القاتل.

 

وقررت وزارة التعليم العالي، تعطيل الدراسة بالجامعات والمعاهد، مع توفير الدراسة أونلاين بتقنيات التعليم عن بعد، فيما أخلت جميع المدن الجامعية طلابها ونصحتهم بالعودة إلى منازلهم.

 

وعلقت وزارة الشباب والرياضة جميع الأنشطة الرياضية لمدة أسبوعين، مع إيقاف جميع الفعاليات في الملاعب.

 

 

وتزداد مخاوف انتشار فيروس كورونا علميا، إذ تتخطى إصابات الوباء القاتل حاجز 150 ألف مصابا عالميا.

 

وبلغ عدد المصابين بكورونا على مستوى العالم حتى الآن 156400 شخص على الأقل، مع تسجيل 5833 حالة وفاة بسبب الوباء الذي بدأ انتشاره أواخر ديسمبر من مدينة ووهان الصينية.

 

وتعافى 73968 شخصا في العالم، وفقا لإحصائيات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، من الفيروس.

 

ولا تزال الصين أكبر بؤرة للفيروس في العالم، مع 80995 حالة إصابة و3203 حالات وفاة مسجلة، تليها إيطاليا (21157 إصابة و1441 وفاة) وإيران (12729 إصابة و611 وفاة) وكوريا الجنوبية (8086 إصابة و72 وفاة) وإسبانيا (6391 إصابة و196 وفاة).

 

بينما تتصدر قطر قائمة الدول العربية الأكثر تأثرًا بفيروس كورونا بإجمالي إصابات 337 حتى اليوم الأحد 15 مارس 2020، فيما سجلت مصر 110 إصابات وحالتي وفاة، وتعافى 27 حالة.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان