رئيس التحرير: عادل صبري 02:38 مساءً | الأحد 15 ديسمبر 2019 م | 17 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. وقفة بالشموع على سلالم نقابة الصحفيين في ذكرى تأبين ميادة أشرف

بالصور.. وقفة بالشموع على سلالم نقابة الصحفيين في ذكرى تأبين ميادة أشرف

الحياة السياسية

وقفة الصحفيين

وقلاش يسلم درعًا لأسرتها..

بالصور.. وقفة بالشموع على سلالم نقابة الصحفيين في ذكرى تأبين ميادة أشرف

ممدوح المصري وعبد الغني دياب 29 مارس 2015 18:46

نظم العشرات من الصحفيين، بالتعاون مع لجنة "الحسيني أبو ضيف"، مساء اليوم الأحد، وقفة احتجاجية صامتة بالشموع على سلالم نقابة الصحفيين في الذكرى الأولى لاستشهاد "ميادة أشرف" الصحفية بـ"مصر العربية"، والدستور، والتي استشهدت أثناء تغطيتها الصحفية في 28 مارس الماضي في الاشتباكات بين المعارضين للسلطة والشرطة.

 

وشارك بالوقفة عدد من أعضاء مجلس الصحفيين ممثلين في "محمود كامل، أبو السعود محمد"، وهشام يونس عضو المجلس السابق، بالإضافة إلى عادل صبري رئيس تحرير "مصر العربية".

 

 

ورفع الصحفيون خلال الوقفة العديد من اللافتات مدونا عليها عبارات تطالب بضرورة القصاص منها: "اقتل صحفي اقتل 100 مش هتنسينا القضية"، "أول مطلب للصحفيين القصاص للمقتولين"، "حق الشهداء فى رقبتك يا قلاش"، "القصاص القصاص قتلوا ميادة بالرصاص".

 

وألقى عبد الوهاب شعبان، الصحفي بـ"مصر العربية “ قصيدة بعنوان "سنة وعدت يا ميادة"، والتي أشعلت حماس المشاركين بالوقفة.

 

وطالب المشاركون بضرورة اتخاذ آليات جدية في قضية الشهيدة ميادة أشرف للقصاص العادل لها، مطالبين مجلس النقابة برئاسة يحيى قلاش بتقديم بلاغات للنائب العام تطالب بفتح التحقيق في القضية، ومخاطبة مجلس الوزراء والمجلس القومي لرعاية أسر الشهداء ومصابي الثورة اعتبار ميادة من شهداء الثورة ومعاش استثنائي لأسرتها، مع ضرورة مخاطبة وزراه العدالة الانتقالية ووزارة التربية والتعليم بإطلاق اسمها على إحدى مدارس القرية، وعلى أحد شوارعها تخليدا لذكراها.

 

 

وطالب حسام السويفي، منسق لجنة الحسيني أبو ضيف، بسرعة الكشف عن القاتل الحقيقي لميادة، أيا كانت هويته سواء من الشرطة أو غيرها، واتخاذ آليات جدية تهدف فى النهاية للقصاص العادل.

 

 

وتأتي الوقفة بعد زيارة عدد من مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب يحيى قلاش، وحاتم زكريا، وإبراهيم أبو كيلة، وأبو السعود محمد، ومحمود كامل، وأبو المعاطي السندوبي ممثلا عن "مصر العربية".

 

 

وسلم قلاش درع النقابة لأسرة ميادة، مؤكدا أن النقابة تسعى لتقديم طلب للنائب العام لإعادة فتح القضية مرة أخرى لمعرفة الجاني وتقديمه للمحاكمة العاجلة.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان