رئيس التحرير: عادل صبري 02:26 مساءً | السبت 14 ديسمبر 2019 م | 16 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

فى ذكرى استشهاد ميادة.. حفل تأبين بـ"الصحفيين" والنقيب يزور أسرتها

فى ذكرى استشهاد ميادة.. حفل تأبين بـالصحفيين والنقيب يزور أسرتها

الحياة السياسية

الشهيدة "ميادة أشرف"

الأحد القادم..

فى ذكرى استشهاد ميادة.. حفل تأبين بـ"الصحفيين" والنقيب يزور أسرتها

ممدوح المصرى 27 مارس 2015 17:49

أعلنت لجنة "الحسينى أبوضيف للدفاع عن مهنة الصحافة" عن تنظيم حفل تأبين للشهيدة ميادة أشرف على سلم نقابة الصحفيين، تزامنا مع مرور الذكرى السنوية الأولى على استشهادها، يوم الأحد المقبل.

وأكدت اللجنة، فى بيان، أن ذلك يأتى كأولى الخطوات التصعيدية التى سوف تتخذها اللجنة لفتح ملف قتلها المسكوت عنه منذ استشهادها العام الماضى، أثناء تغطيتها لمسيرة جماعة الإخوان بمنطقة عين شمس.

وقالت اللجنة إنها ستتخذ المزيد من الإجراءات التصعيدية لفتح ملف جميع شهداء الصحافة، بداية من الشهيد أحمد محمد محمود أول شهيد للصحافة، الذى تم قتله فى 28 يناير أثناء تصويره لأحداث جمعة الغضب، مرورا بالشهداء الحسينى أبو ضيف وميادة أشرف وتامر عبدالرءوف وغيرهم، تمهيدا للقصاص لهم من قتلتهم.

وأوضحت اللجنة أن حفل تأبين الشهيدة ميادة أشرف سيشهد العديد من الفعاليات، بداية من تنظيم وقفة بالشموع الساعة السادسة مساء على سلم نقابة الصحفيين مع رفع صور للشهيدة مكتوب عليها القصاص، يليها عقد مؤتمر صحفى على سلم النقابة يستعرض آخر تطورات القضية.

وطالبت اللجنة مجلس النقابة الجديد بتبنى قضايا شهداء الصحافة التى أُهملت خلال العامين الماضيين، واتخاذ إجراءات جدية تهدف فى نهايتها إلى الوصول لقتلتهم الحقيقيين، وتقديمهم للعدالة للقصاص منهم.

وفى السياق نفسه، قرر مجلس نقابة الصحفيين، خلال اجتماعة الأول مساء أمس الخميس، إرسال وفد من المجلس والجمعية العمومية برئاسة النقيب يحيى قلاش، لزيارة أسرة الشهيدة ميادة أشرف بقريتها بمحافظة المنوفية، يوم الأحد المقبل، بمناسبة الذكرى الأول لاستشهادها.

اقرأ أيضا:

ننشر قرارات مجلس الصحفيين في أول اجتماعاته برئاسة قلاش

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان