رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 صباحاً | الأحد 15 ديسمبر 2019 م | 17 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

ننشر قرارات مجلس الصحفيين في أول اجتماعاته برئاسة قلاش

ننشر قرارات مجلس الصحفيين في أول اجتماعاته برئاسة قلاش

الحياة السياسية

اجتماع مجلس الصحفيين

ننشر قرارات مجلس الصحفيين في أول اجتماعاته برئاسة قلاش

ممدوح المصري 27 مارس 2015 00:11

بدأ مجلس نقابة الصحفيين اجتماعه الأول مساء أمس الخميس، برئاسة النقيب يحيى قلاش، وجميع أعضاء المجلس، باستثناء خالد البلشي، بسبب سفره خارج البلاد، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الصحافة المصرية.

 

وشدد نقيب الصحفيين، على ضرورة تشكيل هيئة المكتب واللجان بأكبر قدر من التوافق، وأن يكون التنافس على تحقيق المصلحة العامة وليس على المناصب، مشيرًا إلى أن هذا المعنى الكبير يجب أن يصل إلى الجميع خاصة الجمعية العمومية.

 

وأكد نقيب الصحفيين، أن الهدف من هذا الاجتماع ليعرف الجميع، أن الذى يجمعهم هو رابط إنسانى وموضوعى خارج الغرف المغلقة.

 

وقرر مجلس النقابة، استمرار المشاورات بين أعضاء المجلس حول تشكيل هيئة المكتب واللجان، لتحقيق أكبر قدر من التوافق بين جميع أعضاء المجلس والاحتفال بالعيد الرابع والسبعين لإنشاء نقابة الصحفيين يوم 31 مارس ودعوة النقباء السابقين لحضور هذه المناسبة، ومنهم  مكرم محمد أحمد، وجلال عارف، وممدوح الولى، وضياء رشوان.

 

وأعلن المجلس  تشكيل لجنة لإعداد الاحتفالية تضم الزملاء جمال عبد الرحيم، ومحمد شبانة، ومحمود كامل، وأبو السعود محمد، مع  فتح باب الاشتراك فى مشروع العلاج للذين لم يشتركوا هذا العام،  اعتبارا من السبت 3 أبريل المقبل ولمدة أسبوع واحد.

 

ووجه المجلس الشكر للمهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لاعتماد صحة عضوية كل الفئات المستثناة من الصحفيين بنادى الزمالك، معلناً التضامن مع الزميلين مجدى سرحان وتهانى إبراهيم فى القضية المرفوعة ضدهما من المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل السابق ومشاركة النقابة فى هيئة الدفاع عنهما.

 

وقرر المجلس تنظيم وفد من المجلس والجمعية العمومية برئاسة النقيب، لزيارة أسرة الشهيدة الصحفية ميادة أشرف بقريتها بمحافظة المنوفية، يوم الأحد المقبل، بمناسبة الذكرى الأول لاستشهادها.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان