رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 صباحاً | الأحد 15 ديسمبر 2019 م | 17 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

قائد حرب الخليج الثانية: الحوثيون سيحفرون قبورهم لو أغلقوا "باب المندب"

قائد حرب الخليج الثانية: الحوثيون سيحفرون قبورهم لو أغلقوا باب المندب

الحياة السياسية

اللواء محمد على بلال

قائد حرب الخليج الثانية: الحوثيون سيحفرون قبورهم لو أغلقوا "باب المندب"

وليد القناوى 26 مارس 2015 11:14

قال اللواء أ.ح محمد على بلال ، قائد قوات حرب الخليج الثانية : إن جماعة الحوثى في اليمن لو فكرت إغلاق " باب المندب " سيكون بمثابة حفر قبرها بيدها لأنه ممر ملاحي دولي الأمر الذى سيدفع دولا أجنبية وعربية للتدخل سريعًا .

وأضاف بلال في حوار صحفى لـ"مصر العربية" سينشر لاحقا: إن الدور الذى قامت به جماعة الحوثى والتحرك نحو الجنوب في اتجاه باب المندب هو لإحكام السيطرة فقط، وليس لإغلاق الممر قائلا "هم لا يستطيعون إغلاقه ولو دقيقة واحدة" لأنهم بذلك سيحفرون قبورهم بأيديهم.

وعن اتفاقية مصر واثيوبيا بخصوص سد النهضة أوضح بلال أنها اتفاقية على الخطوة الصحيحة لافتا أنها ستعيد العلاقات مع دور أفريقيا خاصة بعد انقطاع دام لسنوات .

وأكد أن سد النهضة سيؤثر فعلياً على حصة مصر من المياه لكن ليس بالشكل الذى يروج في وسائل الإعلام من جفاف وهلال الزراعات وما شابه ، لكن التأثير سيكون وقت ملء السد بالمياه فقط ، لكن على الدولة ان تبدأ في وضع خطط جادة خلال تلك الفترة .

وفيما يخص العمليات الارهابية التى تقوم بها " داعش " فى ليبيا خاصة بعد ذبح العمال المصريين ، أكد أن الخطر الليبى  على مصر أشد خطرا من إسرائيل لكن بسبب تنسيق  الجيشين المصري والليبي ، جعل الارهاب في الأراضي الليبية بدأ في الاندحار .

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان