رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 مساءً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

سفير روسيا بالقاهرة: مصر لا تعلن عن صفقات "الأسلحة الفتاكة" مع موسكو

سفير روسيا بالقاهرة: مصر لا تعلن عن صفقات الأسلحة الفتاكة مع موسكو

أخبار مصر

السفير الروسي بالقاهرة

سفير روسيا بالقاهرة: مصر لا تعلن عن صفقات "الأسلحة الفتاكة" مع موسكو

وكالات - سبوتنيك 13 يونيو 2016 03:54

قال السفير الروسي في القاهرة سيرجي كيربيتشينكو، أنه يوجد عنده الكثير من المعلومات حول صفقات الأسلحة الفتاكة التي تتم بين مصر وروسيا، ولكن لا يمكنه الإعلان عنها لرغبة الجانب المصري فى ذلك.


و نقلت وكالة "سبوتنيك"  كيربيتشينكو قوله على هامش احتفال السفارة بالعيد القومي الروسي في القاهرة"أن وزارة الدفاع المصرية ترى ان المعلومات حول صفقات الأسلحة والتعاقدات معلومات خاصة ولا يمكن الإعلان عنها" ، مضيفا:"أننا نسير في الاتجاه الصحيح ومستعدون لرفع القدرة الدفاعية لمصر".

يذكر أن سيرجي تشيميزوف، المدير العام لشركة "روستيك" الحكومية الروسية التي تمثل إحدى مسئولياتها في إدارة الصادرات الروسية من السلاح والعتاد العسكري، قال إن "الصين ومصر والجزائر" مهتمة بمنظومات صواريخ مضادة للطائرات من طراز "بوك-إم2أ" و"أنتي-2500" وأيضا منظومات "إس-400" للدفاع الجوي التى تعتبر الأكثر فتكًا في العالم.

وتحت عنوان "لماذا لا تعلن مصر عن صفقات الأسلحة مع روسيا؟" قالت الوكالة ان روسيا تتعاون مع مصر في المجال العسكري التقني بشكل كبير، ولكن الجانب المصري يتحفظ بشكل كبير على الإعلان عن صفقات الأسلحة التي يبرمها الجانب الروسي والمصري، وذلك لأسباب عديدة.

إقرأ المزيد :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان