رئيس التحرير: عادل صبري 12:26 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد إشادة روسيا بتأمين المطارات المصرية.. خبراء: عودة السياحة خلال أسابيع

بعد إشادة روسيا بتأمين المطارات المصرية.. خبراء: عودة السياحة خلال أسابيع

تقارير

سياح في شرم الشيخ

بعد إشادة روسيا بتأمين المطارات المصرية.. خبراء: عودة السياحة خلال أسابيع

شيرين خليفة 07 فبراير 2017 18:48

إجراءات مشددة يقوم بها الجانب الروسي في مصر للتأكد من تأمين المطارات، استعدادًا لعودة السياحة إلى مصر ورفع الحظر الواقع عليها منذ سقوط الطائرة الروسية في أكتوبر الماضي، وذلك بعد أن تمكنت الحكومة المصرية من تنفيذ مايقرب من 80% من مطالب الروس حتى توافد على مصر 6 زيارات رسمية للتأكد من تأمين المطارات.

وفي هذا الإطار توقع عدد من الخبراء، عودة السياحة الروسية لمصر خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعد إشادة التليفزيون الروسي بكفاءة الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة، إضافة إلى نجاح الأمن المصري في ضبط قنابل هيكلية حاول الخبراء الأمنيون الروس إدخالها للتأكد من مدى جاهزية القائمين على التفتيش بمطار القاهرة؛ الأمر الذي جعل الوفد يعطي رجال الأمن شهادات تقدير قبل مغادرتهم.
 

 باسم حلقة، نقيب السياحيين، والخبير السياحي، قال تعليقًا على ذلك، إن زيارة الوفد الأمني الروسي الأخيرة إلى المطارات ومتابعة الحالة الأمنية تمت وفقًا لما اتفق عليه الجانبين الروسي والمصري، لتطوير المنظومة الأمنية.
 

وأضاف حلقة لـ"مصر العربية"، أن كل ما يحدث على الساحة يعطي مؤشرًا لعودة السياحة الروسية لمصر خلال أسابيع، مستشهدًا بشهادات التقدير التي منحها الجانب الروسي إلى أفراد الأمن.

وطالب القيادة الروسية اتخاذ خطوات جادة في إصدار قرار بعودة السياحة، خاصة أنه تم تنفيذ جميع مطالبهم، متافئلًا بعودة السياحة خلال الموسم الصيفي المقبل، وإن كان لم يتم تحديد موعدا بشأن استئناف الرحالات بين البلدين، وفقًا لقوله.
 

ومن جانبه، قال عماري عبد العظيم، رئيس شعبة السياحة والطيران بالغرفة التجارية السابق، إن ما يتم تصديره من الإعلام والوفود الأمنية الروسية عن التأمين الممتاز بالمطارات، يباشر بعودة السياحة الروسية خلال الشهر الجاري.
 

كما أكد عماري، لـ"مصر العربية"،  أن الأيام المقبلة ستشهد انفراجة في أزمة السياحة، مشيرًا إلى أن ذلك  يعود للمجهود الكبير في تطوير المنظومة الأمنية في المطارات، والتي حازت على إعجاب الوفود الأمنية، مضيفًا أن الجميع في انتظار التقرير النهائي باستئناف الرحالات بين البلدين.
 

وكانت كالة "أنباء روسيا" نقلت عن زير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، قوله "إن افتتاح الرحلات الجوية إلى مدينتي شرم الشيخ والغردقة تتعلق بإرسال مقترحات للحكومة الروسية بعد تفقد الخبراء لمطار القاهرة، "وما هى الا مسألة وقت".
 

كانت مصر استقبلت في 7 سبتمبر، و8 أغسطس، و 28 أغسطس، و 28 يونيه، عددًا من الخبراء الروس بمجال أمن وتأمين وسلامة المطارات، وذلك "للتدقيق في إجراءات أمن المطارات".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان