رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| الشربيني لنائب الأقصر: الفصول في القاهرة 140 طالب مش 70 زي عندكم

فيديو| الشربيني لنائب الأقصر: الفصول في القاهرة 140 طالب مش 70 زي عندكم

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني

بالفيديو|

فيديو| الشربيني لنائب الأقصر: الفصول في القاهرة 140 طالب مش 70 زي عندكم

أماني خيري 22 أكتوبر 2016 18:35

قال الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، إن عدد الطلاب داخل فصول المدارس بالجيزة والقاهرة يصل إلى 140 طالبًا.  


جاء ذلك ردًا على النائب البرلماني حسن فرشوطي عن دائرة مركز أرمنت بالأقصر والذي شكا من ارتفاع أعداد الطلاب بالفصول إلى 70 طالبا بالفصل الواحد في المحافظة.

 

وعقد الوزير مؤتمرًا اليوم، بديوان عام محافظة الأقصر، بحضور نواب البرلمان، وإعلاميي المحافظة .

 

وأعلن وزير التربية والتعليم عن وجود 24 مشروعًا لإنشاء مدارس بمحافظة الأقصر خلال العام المالي 2016 / 2017 مشيرًا إلى أن 24 مدرسة جديدة تدخل الخدمة العام القادم بالأقصر وذلك في اطار خطة الوزارة للحد من ارتفاع الكثافة بالفصول .

 

 

وأشار الوزير إلى زيادة عدد المشروعات التعليمية بالأقصر حيث كان من المقرر إنشاء 16 مدرسة وتم تزويدهم إلى 24 بعد زيادة 8 مدارس، لافتًا إلى موافقته على إنشاء مدارس أخرى لاستيعاب الطلاب والحد من الكثافة في الفصول بشرط توفير الأرض المناسبة لإقامة المدرسة .

 

وقال إن هناك خطة لإنشاء مدارس النيل الخاصة، والتي تبلغ مصروفات الطالب الملتحق بها  5 آلاف جنيه في العام الدراسي الواحد.

وأضاف أنه سيتم طرح مدرسة أو مدرستين من مدارس النيل أو المدارس اليابانية في محافظة الأقصر عبر المشروع القومي أو المستثمرين بشرط أن يتم توفير مكان مناسب يصلح لإقامة المدرسة ولا تقل مساحته عن 10 آلاف متر، مؤكدًا أن أي أراضي سيتم توفيرها لإنشاء مدارس بالأقصر سيكون لها اعتماد وإدراج ضمن خطة الوزارة .

 

 

ووافق الوزير على الطلب المقدم بشأن انشاء مدرسة تجريبية في مدينة اسنا بشرط توفير الارض المناسبة لإقامة المدرسة.

 وأشار إلى التنسيق مع محافظ الأقصر لإنهاء مشكلة نقل المديرية والإدارة التعليمية بالأقصر لمدينة طيبة وكذلك مبني الادارة التعليمية بمدينة اسنا، موجهًا وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر لإعداد تقرير مفصل حول "مكافأة الامتحانات" وكيفية صرفها بالمحافظ وتقديمه خلال أسبوع .

 

 

وفي إطار جولته بالأقصر، زار وزير التربية والتعليم، لزيارة مدرسة الأقصر الثانوية للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في اول زيارة له بالمحافظة، وافتتح برفقة، طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، ومحافظ الأقصر محمد بدر، والعميد أيمن مدني رئيس مجلس مدينة الطود، مدرسة الشهيد حسين محمد الثانوية بمنطقة المريس، جنوب غرب محافظة الأقصر .

 

شاهد الفيديو:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان