رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

بيان الحكومة يفجر الجدل بين النواب

بيان الحكومة يفجر الجدل بين النواب

البرلمــــان

بيان الحكومة امام البرلمان

بيان الحكومة يفجر الجدل بين النواب

الحريري: فضفاض ..والسويدي : شامل

أحمد الجيار 27 مارس 2016 17:28

تباينات ردود أفعال أعضاء مجلس النواب حول الخطاب الذي ألقاه رئيس الحكومة المهندس شريف إسماعيل اليوم أمام  البرلمان، بين مرحب بالبيان معتبرا إياه "شامل"، وآخر يراه "قاصر" ينقصه مزيد من التفاصيل.


النائب طلعت السويدي أشار بالبرنامج الذي ألقاه إسماعيل أمام مجلس النواب اليوم، واصفا إياه بـ"الشامل"، قائلا إن أكثر ما لفت نظره في البيان هو امتداده لكثير من الأمور والنقاط والجوانب التي تتطلب اهتمام حكومي بالغ خلال الفترة المقبلة.
 

وأضاف السويدي الذي يشغل عضوية  لجنة مناقشة بيان الحكومة لـ"مصر العربية" ان إشادته بالبيان وترحيبه به مبدئي، وأنه لابد وأن يتفحص جوانبه جيدا، ويتناوله بالبحث والتفنيد، معربا عن سعادته في النهاية بمشهد طال انتظاره وهو مثول الحكومة المصرية أمام كامل تشكيل نواب الشعب تحت قبة البرلمان.
 

فيما هاجم النائب المستقل هيثم الحريري بيان الحكومة، واصفا إياه بـ"الفضفاض" والذي سيطرت عليه "العموميات" بدلا من أن يحتوي على تفاصيل ونقاط واضحة، مضيفا أن الخطوط العريضة كانت سمة البيان الذي لم يضع يده علي جزئية معينة وتبني فلسفة واضحة ودقيقة حيالها .
 

وتساءل الحريري عن سبب غياب أية جداول زمنية أو سقف محدد لتنفيذ تعهدات الحكومة، قائلا : كنا ننتظر كنواب أن يطرح أمامنا رئيس الوزراء مزيد من الإحصائيات والبيانات التي توضح أنه بذل مجهود منهجي لوضع رؤية جادة لمشكلات البلاد، ولكنه لم يحدث ذلك .

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان