رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 مساءً | الجمعة 22 يناير 2021 م | 08 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

للرد على انتقادات "الأوروبي".. 3 اجتماعات للنواب ولقاء وزير الداخلية

للرد على انتقادات "الأوروبي".. 3 اجتماعات للنواب ولقاء وزير الداخلية

أحمد الجيار 25 مارس 2016 08:40

تعكف مجموعة النواب المكلفة بالرد علي بيان البرلمان الأوربي على تجهيز مذكرة حول الانتقادات التي تم توجيهها إلى مصر بشأن حقوق الإنسان على خلفية مقتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني.

 

وقال رئيس الوفد، النائب أحمد سعيد لـ"مصر العربية" إن الوفد المكون من 9 نواب سيعقد لقاءه "الثالث" خلال أيام، عقب اجتماعين سابقين، آخرهما مساء أمس.

 

وأضاف سعيد أن الوفد يعكف علي تجهيز مذكرة للرد علي 14 انتقادًا تم توجيهها الي مصر بشأن حقوق الإنسان، كما عقدوا لقاء أمس مع ممثلين لوزارة الخارجية المصرية من بينهم السفراء حسام زكي وأشرف راشد وأمل نصير بإحدي القاعات الرئيسية للبرلمان، تعرفوا من خلالها علي طبيعة البرلمان الأوربي والتوجهات بداخله.

 

وبحسب ذات المصدر، وجّه النواب الدعوة إلي اجتماع تنسيقي يحضره وزير الداخلية أو من ينوب عنه، وذلك خلال يومي الإثنين أو الثلاثاء المقبلين، لحصر آراء الوزارة ومنطلقاتها ووجهات نظرها في القضية، كما وجهوا مخاطبة رسمية الي السفارة المصرية ببلجيكا لتلقي رد نهائي بشأن "وجهة الوفد" بعد تعرض "بروكسل" مقر البرلمان الأوربي الي هجمات إرهابية، وتحديد ما إذا كان تبديل لذلك بمقر ستراسبورج في فرنسا.

 

وأوضح سعيد أن هناك تحركات منهجية تحكم طريقة تعامل البرلمان المصري مع المسألة، وأنه لاوجود لأي محاباة أو ضغوط في تشكيل الوفد المكلف بتصحيح وجهات نظر البرلمان الأوربي عن مصر، مشيرا الي أنهم استعانوا بكل الأطراف وثيقة الصلة بالأمر.

 

وأشار إلى أن موقف البرلمان الأوربي ليس الأول من نوعه، وإنما سبق وصدر عنه حوالي 13 موقفًا وقرارًا معاديا لمصر لم يتسموا في أغلبهم بالدقة والمعلوماتية الكافية، موضحا أن هذه الخطوات تقع ضمن الدور الصميم للبرلمان المصري الذي عليه أن يضطلع بالكثير من المهام الداخلية والخارجية في الفترة المقبلة.

 

اقرأ المزيد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان