رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 مساءً | السبت 28 نوفمبر 2020 م | 12 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعد التعديل الوزاري.. نواب يرجّحون تمرير الحكومة خلال جلسة الأحد

بعد التعديل الوزاري.. نواب يرجّحون تمرير الحكومة خلال جلسة الأحد

البرلمــــان

السيسي ورئيس الحكومة

بعد التعديل الوزاري.. نواب يرجّحون تمرير الحكومة خلال جلسة الأحد

أحمد الجيار 23 مارس 2016 15:06

توقّع النائب البرلماني، هيثم الحريري، أن يتم الموافقة علي بيان الحكومة خلال الجلسة المرتقبة لأعضائها تحت القبة الأحد المقبل، وأن يتم منحها الثقة، مشيرا إلي أن تغيير 10 حقائب وزارية أمر يعطي أملا في تحسّن عدة ملفات مرتبطة بأوضاع البلاد والمواطنين.

واستبعد الحريري أن يرفض البرلمان الحكومة أو يعترض علي التشكيل الجديد، لأنه بذلك سيكون مجبرا وفقا لنصوص الدستور أن يختار تشكيلا بمعرفته، وأن يتم التصويت عليه بالموافقة الجماعية بالبرلمان، وهي خطوات قد لاتساعد علي إتمامها التركيبة الحالية للبرلمان التي لاتحكمها أيدلوجية موحدة.

بدوره، رجح النائب علاء عبدالمنعم، القيادي بائتلاف "دعم مصر"، أن يتم الموافقة علي الحكومة الحاليا طالما شملها تعديل وصفه بـ"الكبير"، مشيرا الي أن البرلمان محمل بالعديد من الملفات والمسئوليات ولا يتحمل أن يرفض التشكيل الحكومي، مشيرا الي أن الجلسة المنتظرة لذلك هي 27 مارس الجاري مالم يطرأ أي تعديل أو تغيير علي جدول أعمال البرلمان.

وتابع: لن يتجمد دورنا، فسنتناول بيان رئيس الوزراء أمام النواب بالدراسة والتفنيد وسيتم توزيعه علي كافة اللجان النوعية بالمجلس للرد عليه والحصول علي تعهدات صارمة من الحكومة بشأنه.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان