رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 مساءً | السبت 16 يناير 2021 م | 02 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

استنفار في البرلمان استعدادا لعودة عبدالعال

استنفار في البرلمان استعدادا لعودة عبدالعال

البرلمــــان

علي عبد العال رئيس مجلس النواب

استنفار في البرلمان استعدادا لعودة عبدالعال

أحمد الجيار 22 مارس 2016 16:38

حالة من النشاط تسود أروقة مجلس النواب حاليا رغم الإجازة الممتدة حتى الـ 27 من مارس الجاري، حيث يستعد موظفو الأمانة العامة لمجلس النواب لوصول رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال غدا، ليستأنف أعماله في أول أيام وصوله من زامبيا، والتي قضي فيها عدة أيام لاسترجاع عضوية مصر بالاتحاد البرلماني الدولي.


وتسببت عودة عبدالعال في حالة من الاستنفار منذ الصباح، واستقبل مكتبه عدة ملفات طارئة للنظر فيها حاليا خلال الساعات المقبلة، بينها تحديد جدول أعمال الوفد البرلماني المكلف بمحاورة البرلمان الأوروبي، وتصورات لسرعة مناقشة ميزانية العام 2017 في الموعد المحدد لها بداية أبريل المقبل، ومذكرة النائب علاء عبدالمنعم المطالبة برفع الحصانة عن النائب مرتضي منصور.
 

كانت الأمانة العامة للمجلس فتحت أبوابها منذ الصباح لاستقبال رغبات النواب في اللجان النوعية، بالإضافة إلى إتاحة إدخال أي تعديلات علي الرغبات لعضوية اللجان النوعية المختلفة والبالغ عددها 25 لجنة، وفقًا لمسمياتها الجديدة المتوقع إقرارها بلائحة مجلس النواب.

 

وأكدت الأمانة العامة في مراسلات لها مع النواب أن إمكانية تعديل الرغبات ستظل متاحة حتى صدور اللائحة الداخلية لمجلس النواب، ونشرها بالجريدة الرسمية، على أن يحدد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، متى يُغلق باب تلقي الرغبات.

 

وأوضحت الأمانة أنه لن يتم قبول الترشيحات لرئاسة أو وكالة أو أمانة سر اللجان إلا عقب إقرار مجلس النواب لقوائم الترشيح لعضوية اللجان، وأنه لن يعتد إلا بطلبات التعديل المقدمة من النائب بشكل شخصي.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان