رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الخارجية للبرلمان:مصر أوقفت مشروع قانون وصاية الكونجرس على كنائسها

الخارجية للبرلمان:مصر أوقفت  مشروع قانون وصاية الكونجرس على كنائسها

البرلمــــان

مجلس النواب

الخارجية للبرلمان:مصر أوقفت مشروع قانون وصاية الكونجرس على كنائسها

محمود عبد القادر 26 مارس 2017 15:47

عقدت لجنة العلاقات الخارجية اجتماعا برئاسة دكتور أحمد سعيد رئيس اللجنة، اليوم الأحد، لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين طارق الخولي والدكتور محمد احمد فؤاد، والسؤال المقدم من نانسي نصير وذلك بحضور مسئولي القطاعات المختلفة بوزارة الخارجية.

 

 

و قال النائب طارق الخولي أمين سر لجنة العلاقات الخارجية فى عرضه لطلب الإحاطة إن هناك خطورة في تقديم مشروع قانون للكونجرس الأمريكي بشأن مراقبة ترميم الكنائس المصرية مطالبا وزارة الخارجية بتوضيح المستجدات وما انتهى إليه مشروع القانون المقدم من النائب الأمريكي.

 

 

بينما أوضح حاتم قنديل نائب مساعد وزير الخارجية لشئون أمريكا الشمالية أن الوزارة أصدرت بيان أعلنت فيه عن رفضها لما ورد بمشروع القانون من مغالطات، مؤكدا أن ما تتعرض له مصر  اعتداءات إرهابية وليس عنفا طائفيا.

 


وأكد قنديل أنه تم تكليف السفارة المصرية بواشنطن بالتواصل مع النائب الأمريكي الذي قدم مشروع القانون وتوضيح الحقائق له ولغيره من نواب الكونجرس الأمريكي، الأمر الذى أفضى إلى تغير جذري فى موقف هذا النائب وقرر عدم تقديم مشروع القانون.

 

و بحسب  مساعد وزير الخارجية فأن النائب الأمريكي قرر الانضمام إلى مجموعة أصدقاء مصر بالكونجرس الأمريكي، مشيدا بقيام الحكومة المصرية بإعادة بناء وترميم الكنائس التي تعرضت لهجمات إرهابية، وكذا إعلان رئيس الجمهورية بناء أكبر كنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

 

في سياق أخر ، تساءلت  النائبة نانسي نصير  عن معايير اختيار الملحق الثقافي والتجارى والإعلامي بسفارات مصر بالخارج،  و مدى  حصولهم  على  تدريب سابق قبل تولي المهام.

 

 

بينما  أوضح شريف الديواني نائب مساعد وزير الخارجية لشئون السلك الدبلوماسي والقنصلي والتفتيش أن دور وزارة الخارجية يقتصر على إصدار قرار تنفيذي أما الاختيار الفعلي فيكون من قبل الوزارة أو الجهة المعنية،مضيفا أن لرئيس البعثة بعد ذلك حق تقييم اداء اعضاء المكاتب الفنية.

 


وفيما يتعلق بطلب الإحاطة المقدم من قبل الدكتور محمد احمد فؤاد بشأن عدم صرف مستحقات البعثات الدبلوماسية والتجارية التي تمثل مصر بالخارج منذ فترة تصل إلى أربعة أشهر ، أوضح السفير أشرف الموافي مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية أنه يجرى حاليا العمل على التواصل مع الجهات المعنية للعمل على تسوية الموضوع في أقرب وقت ممكن.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان