رئيس التحرير: عادل صبري 04:57 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بيان من السادات لرئيس الحكومة حول العفو الرئاسي

بيان من السادات لرئيس الحكومة حول العفو الرئاسي

البرلمــــان

النائب محمد انور السادات

بيان من السادات لرئيس الحكومة حول العفو الرئاسي

محمد نصار 27 يونيو 2016 15:45

تقدم النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ببيان عاجل إلى كل من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية بشأن انتهاء اللجنة العليا المشكلة برئاسة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون من أعمالها  بالعفو الرئاسي عن 104 من نزلاء السجون تنفيذا للقرار الجمهوري رقم 126 لسنة 2016، والذي يشترط لشمول المسجون بالعفو شرطين الأول قضاء نصف المدة وألا يكون خطر على الأمن العام أو محكوم عليه بمبالغ مالية غير مسددة.

 

وقال السادات، في بيان له، اليوم اﻹثنين، إن اللجنة انتهت من أعمالها على الرغم أنه لم يتم الإفراج عن جميع المحكوم عليهم واستوفت فيهم الشروط المنصوص عليها في القرار الجمهوري، وهذا يعد إهدار للدستور الذي يوجب المساواة وتكافؤ الفرص بين الجميع.

 

وتساءل السادات: "هل تخرج الحكومة عن صمتها وتكشف للرأي العام وللأجهزة الرقابية عن كيفية تطبيق قرار العفو الرئاسي وعما إذا كان التطبيق قد ساوى بين المحكوم عليهم جميعا؟، لأن عدم التطبيق يعني الاحتجاز القسري ومعاداة حقوق الإنسان والعدوان على حق المواطن".

 

وأكد رئيس حزب الإصلاح والتنمية، على أن لديه دليل على كلامه في عدم تنفيذ القرار الجمهوري في حق العشرات ممن يستحقون الإفراج عنهم طبقا للقرار وأشهرهم على سبيل المثال المحاسب هشام طلعت مصطفى.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان