رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

قائمة أقوى رجل بالعالم.. سلمان أول العرب والسيسي يتخطى أردوغان

قائمة أقوى رجل بالعالم.. سلمان أول العرب والسيسي يتخطى أردوغان

صحافة أجنبية

السيسي حل في المركز الـ 44

قائمة أقوى رجل بالعالم.. سلمان أول العرب والسيسي يتخطى أردوغان

عبد المقصود خضر 14 ديسمبر 2016 19:35

تقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي على نظيره التركي رجب طيب أردوغان في قائمة أقوى رجل في العالم وذلك وفقا للتصنيف الذي نشرته مجلة "فوربس " اليوم الأربعاء.

 

 

وجاء السيسي في المركز الـ 44 بعد الرئيس  اﻷمريكي باراك أوباما، في القائمة التي تصدرها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للعام الرابع على التوالي.

 

 

الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز حل في المركز الـ 16 ليكون بذلك أقوى الزعماء العرب نفوذا، تلاه خليفة بن زايد، رئيس دولة اﻹمارات، في المركز الـ 39.

 

 

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حل في المركز الـ 56 قبل زعيم تنظيم الدولة اﻹسلامية أبو بكر البغدادي، فيما جاء الرئيس السوري بشار اﻷسد في المركز الـ 63 ، وأيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة في المركز 71.

 

 

وجاء الرئيس المنتخب  دونالد ترامب، الذي سيطر حزبه على مجلسي النواب والشيوخ ثانيا بعد بوتين، أما المستشارة الألمانية التي تتقلد السلطة منذ 11 عاما ومن المتوقع إعادة انتخابها في الخريف المقبل، فقد خسرت مقعهدها في السنة الماضية لتاتي هذا العام في المركز الثالث.

 

خلف بوتين وترامب وميركل جاء الرئيس الصيني شي جينبينج في المركز الرابع وخلفه فرانسيس بابا الفاتيكان في المركز الخامس.

 

وحلت جانيت يلين، محافظ البنك المركزي الأمريكي، في المركز السادس وتيريزا ماي، والملياردير اﻷمريكي بيل جيتس، صاحب شركة مايكروسوفت، في المركز السابع، تلاه لاري باج المشارك في تأسيس جوجل .

 

رئيس وزراء الهند ناريندار مودي فجاء تاسعا أما مالك فيس بوك مارك زوكربيرج، فحل في المركز العاشر.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان