رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو | أهالي ضحايا فيروس شبرا الغامض: كل الناس بتخاف تتعامل معانا

بالفيديو | أهالي ضحايا فيروس شبرا الغامض: كل الناس بتخاف تتعامل معانا

تقارير

والدة الطفلة المتوفاة ملك

بالفيديو | أهالي ضحايا فيروس شبرا الغامض: كل الناس بتخاف تتعامل معانا

بدّل مرض غامض لم تتوصل وزارة الصحة إلى ماهيته حتى الآن، فرحة عائلة في منطقة شبرا الخيمة  إلى إلى حزن وحول منزلهم إلى سرادق عزاء بعد أن خطف هذا المرض ثلاثة أطفال من هذه العائلة.

 

كانت بداية القصة فى مستشفى إمبابة للحميات، بعدما تلقت وزارة الصحة بلاغًا بوفاة 3 أطفال وإصابة 11 شخصا آخرين من عائلتين تربطهما صلة قرابة بمنطقة شبرًا الخيمة، بمحافظة القليوبية، بأعراض تشبه النزلات المعوية واشتباه بالتسمم، وزاد الخوف وخرجت شائعات عن أن المرض معدى، وانتشرت أنباء عن ارتفاع عدد الإصابات لـ20 حالة.

 

وبوجه منتفخ من البكاء، وجسد منهك اتشح بالسواد، روت مدام نادية والدة الطفلة ملك التي ماتت بسبب المرض الغامض، كواليس انتشار المرض بين أفراد عائلتها، موضحة أن البداية كانت بإصابة أخو زوجها مرتين ثم تعافيه، بعدها تفاجئت العائلة بوفاة طفلة عمرها 3 سنوات، وتوالت الإصابات على باقي أفراد العائلة.

 

وقالت مدام نادية لـ"مصر العربية": "احنا مش فاهمين حاجة لحد دلوقتى 3 أطفال من العيلة ماتوا، ومحدش فاهم حاجة، والوزارة بتابع معانا والطب الوقائى عمل تحاليل لكل فى البيت وبرده مفيش حل، ولسه فى بنت سلفي فى غيبوبة بقالها خمس أيام وبيقولولنا أنها ماتت اكلينكيا" .

 

وأضافت : "الموضوع خد أكبر من حجمه، والناس بقت تخاف مننا حتى جيراننا خدوا جنب مننا، والمدرسة أعطت إجازة مفتوحة لباقي الأطفال عشان يعزلوهم والبيت كله حالته نفسية سيئة"، وتساءلت نادية: "مين قال أن المرض معدى؟ محدش عرف يوصل للمرض فإزاى يقولوا معدى!" .

 

وأشارت إلى أن الطب الوقائي حصل على عينات من الموكلات والمشروبات والدم لجميع السكان لتحليله، إلا أن جميع العينات جاءت سلبية حتى الآن.

 

وكان الدكتور احمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، أكد أن المرض الذي أودى بحياة 3 مواطنين وأصاب 11 آخرين فى شبرا الخيمة، سببه نزلة معوية فى صورة قيء وارتفاع فى درجة الحرارة وليس فيروسا كما ردد البعض.

 

وأشار "عماد" فى تصريحات صحفية إلي أنه تم تشكيل لجنه من الطب الوقائي والمركز القومي للبحوث والطب الشرعي، و أساتذة من الجامعات لمعرفة سبب النزلة المعوية، مضيفًا أنه تم أخذ عينات من الغذاء والمياه لمعرفة سبب المرض الذي أصاب إحدى العائلات بمنطقة شبرا بتلك الأعراض.

 

ومن ناحية أخرى قال عمرو قنديل، رئيس الطب الوقائى بوزارة الصحة، إنه لا يوجد ما يسمي بفيروس غامض كما نشر فى وسائل الإعلام، مؤكدا أن كل نتائج الفحوصات التى أخذت من دم وشعر مصابي شبرا وفحوصات التربة للتأكد من عدم وجود إشعاع جاءت كلها سلبية .

 

وأضاف قنديل خلال مؤتمر وزارة الصحة بمقرها، اليوم الخميس، إن ما تم إذاعته ونشر فى الصحافة والفضائيات هو ما أحدث بلبله وجدل ورعب لدى المواطنين.

 

 

شاهد الفيديو..

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان