رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

الكويت تدرس الاكتتاب في «أرامكو السعودية»

الكويت تدرس الاكتتاب في «أرامكو السعودية»

أخبار مصر

أرامكو السعودية

الكويت تدرس الاكتتاب في «أرامكو السعودية»

أحمد علاء 24 نوفمبر 2019 00:40
كشفت مصادر كويتية مطلعة، أنَّ مسؤولي شركة أرامكو السعودية التقوا مؤخرًا مسؤولي الهيئة العامة للاستثمار في الكويت.
 
جاء ذلك بغرض إقناعهم بالاكتتاب في عملاق النفط العالمي، وذلك ضمن سعي الشركة لجمع ما يصل إلى 25.6 مليار دولار من بيع الأسهم المتوقع أن يصبح الأكبر في العالم.
 
ونقلت صحيفة "الرأي" الكويتية في عددها الصادر الأحد، عن المصادر القول إنَّ الجانب السعودي ضمّ الرئيس التنفيذي أمين الناصر، والرئيس المالي لأرامكو، إضافة إلى مسؤولين آخرين، مفيدة بأن اللقاء استعرض بيانات المركز المالي للشركة، إلى جانب النطاق السعري للاكتتاب الذي يقدر قيمة "أرامكو" بين 1.6 و1.7 تريليون دولار.
 
وأضافت المصادر أنَّ البيانات التي استعرضها الجانب السعودي عكست أن "أرامكو" شركة ممتازة استثماريًّا، لكنَّ قرار مشاركة هيئة الاستثمار في الطرح يتوقف على ما ستخرج به الدراسة حاليًّا لا سيّما في ما يتعلق بمدى مناسبة السعر المطروح للاكتتاب، وجدواها استثماريًّا، ومدى العائد الذي يمكن تحقيقه على المديين القصير والمتوسط.
 
وتم تحديد النطاق السعري لطرح أرامكو من 30 ريالًا سعوديًّا إلى 32 ريالًا للسهم الواحد، فيما سيتم تحديد سعر الطرح النهائي في نهاية فترة بناء سجل الأوامر.
 
وسيكون اكتتاب شريحة المكتتبين الأفراد بسعر 32 ريالاً، وهو الحد الأعلى للنطاق السعري، علماً بأن الإعلان الرسمي عن سعر الطرح للأسهم المكتتب بها سيكون في 5 ديسمبر المقبل.
 
وأكدت المصادر، أن مسؤولي "أرامكو" لم يعرضوا خلال اللقاء تخصيص كمية محددة لـ"هيئة الاستثمار" للاكتتاب في الشركة، ولم تطلب الأخيرة أي حصة، حيث يرتبط قرارها بما ستخلص إليه الدراسة، أخذًا بالاعتبار أن حجم الطرح من "أرامكو" يبلغ 1.5% من إجمالي أسهم الشركة، تم تخصيص 1% للمؤسسات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان