رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

"جاسكو للبترول": إمداد قطاع الكهرباء بـ61 % من إجمالى الاستهلاك المحلى

جاسكو للبترول: إمداد قطاع الكهرباء بـ61 % من إجمالى الاستهلاك المحلى

أخبار مصر

وزير البترول

"جاسكو للبترول": إمداد قطاع الكهرباء بـ61 % من إجمالى الاستهلاك المحلى

محمد عوض 24 مارس 2017 12:24

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أهمية الاستمرار فى تنفيذ مشروعات زيادة طاقة الشبكة القومية للغازات الطبيعية ورفع كفاءتها وتطويرها، خاصة فى ظل الاكتشافات الغازية التى تحققت مؤخراً والجارى تنميتها لسرعة وضعها على الإنتاج، وذلك للاستمرار فى تأمين إمداد القطاعات المختلفة المستهلكة باحتياجاتها من الغاز الطبيعى.


 جاء ذلك خلال رئاسته لأعمال الجمعية العامة للشركة المصرية للغازات الطبيعية (جاسكو) لاعتماد نتائج أعمالها خلال عام 2016.

 

وطالب الوزير بضرورة الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة فى تنفيذ مشروعات تطوير البنية الأساسية لخطوط الشبكة القومية للغازات الطبيعية وتحقيق أقصى مرونة لاستيعاب المتغيرات الحالية والمستقبلية لأنشطة الغاز الطبيعى ، مشيداً بنتائج الأعمال التى تحققت خلال الفترة الماضية والتى أسهمت إيجابياً فى تحقيق الاستقرار الملحوظ  لشبكة الكهرباء بالإضافة إلى تأمين احتياجات باقى القطاعات من الغاز الطبيعى .


وخلال الاجتماع استعرض المهندس كارم محمود رئيس الشركة أهم نتائج الأعمال والتى شملت توزيع حوالى 51 مليار متر مكعب غاز إلى قطاعات الاستهلاك المختلفة بالسوق المحلى، ويأتى فى مقدمتها قطاع الكهرباء بكمية وصلت إلى نسبة 61% من إجمالى الاستهلاك المحلى، وأشار إلى أنه تم إضافة 16 مستهلك جديد ليصل عدد العملاء التابعين للشركة بنهاية عام 2016 إلى 513 عميل.

 

وأوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات العاجلة لامداد محطات كهرباء سيمنز الجديدة (العاصمة الجديدة ، بنى سويف ، البرلس) وذلك قبل التوقيتات المحددة بالرغم من التحديات التى واجهتها خلال تنفيذ مشروعات خطوط الغاز للمحطات ، مشيراً إلى أنه جارى حالياً تنفيذ خطوط الغاز اللازمة لتدعيم الشبكة القومية للغازات وضمان استمرارية امداد المحطات بالأحمال المطلوبة للتشغيل بالإضافة إلى إنشاء 3 محطات تخفيض وقياس عملاقة لم يسبق تركيبها من قبل في مصر وبتكلفة استثمارية 3.6 مليار جنيه ، ومن المخطط الانتهاء منها خلال العام الجارى .


وأشار إلى هناك عدد من المشروعات تم الانتهاء منها لتوصيل الغاز للمناطق الصناعية وكبار المستهلكين بالمنطقة الصناعية بالعاشر من رمضان و المنطقة الحرة بالأسكندرية.


وأوضح أنه تم تنفيذ عدد من المشروعات لتطوير البنية الأساسية وتأمين الشبكة القومية للغازات ، كما أشار إلى مشاركة مهندسى جاسكو فى أعمال فحص خطوط الغاز خارج مصر لحساب شركات عالمية بما حقق صاف عائد 400 ألف دولار بما يعكس القدرة الفنية المرتفعة لكوادر جاسكو البشرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان