رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزير البترول: 15 % ارتفاع في الطاقة التكريرية لمعمل ميدور بالإسكندرية

وزير البترول: 15 % ارتفاع في الطاقة التكريرية لمعمل ميدور بالإسكندرية

أخبار مصر

طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

وزير البترول: 15 % ارتفاع في الطاقة التكريرية لمعمل ميدور بالإسكندرية

محمد عوض 23 مارس 2017 13:10

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن برنامج عمل الوزارة لتطوير معامل التكرير المصرية يعد ركنا مهما فى جهود الدولة لتحقيق النمو الإقتصادى من خلال ماتسهم به المشروعات الجديدة من زيادة فى إمدادات الوقود للسوق المحلية.

 

وأضاف خلال أعمال الجمعية العامة لشركة الشرق الأوسط لتكرير البترول "ميدور" ، أن الوزارة بصدد تنفيذ التوسعات الجارية وفقاً لبرامجها الزمنية المستهدفة، مشيراً إلى أهمية هذه التوسعات فى ترشيد استيراد المنتجات البترولية تدريجياً لتخفيف الضغط على النقد الأجنبى.

 

وأوضح أن توسعات معامل التكرير داعم رئيسى لتنفيذ الرؤية الاستراتيجية لقطاع البترول لتحويل مصر إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول البترول والغاز .

 

وأضاف أن قطاع البترول انتهى خلال الشهور القليلة الماضية من تنفيذ وتشغيل مشروعين جديدين لزيادة الطاقات الإنتاجية لمعامل التكرير من خلال مشروع زيادة الطاقة التكريرية لمعمل ميدور بالأسكندرية بنسبة 15% ومشروع وحدة إنتاج البوتاجاز والنافتا لإنتاج البنزين عالى الأوكتين فى معمل تكرير اسيوط بصعيد مصر.


ووجه الوزير خلال الاجتماع باستمرار التنسيق والمتابعة لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع التوسعات المستقبلية بمعمل تكرير ميدور باستثمارات حوالى 1.9 مليار دولار والتى سترفع طاقته الانتاجية بنسبة 60% لزيادة توفير المنتجات البترولية عالية الجودة مشدداً على اهمية الاسراع باجراءات التنفيذ للمشروع ومتابعة جداوله الزمنية ومراجعتها ضماناً لانهائه فى التوقيتات المخططة.


ومن جانبه استعرض الدكتور محمد عبدالعزيز رئيس شركة ميدور أهم نتائج الاعمال لعام 2016 حيث تمكنت ميدور من تجاوز حاجز النصف مليار برميل تم تكريرها بالمعمل منذ تشغيله في عام 2002 وحتى الآن من خلال تعظيم استغلال إمكانياته و التشغيل الأمثل للوحدات الإنتاجية ، مشيراً إلى أن ميدور قامت خلال  العام بتكرير حوالى 3ر33 مليون برميل، والمساهمة في توفير حوالى 3 مليون طن من المنتجات البترولية المختلفة للسوق المحلى خلال العام بقيمة حوالى 2ر1 مليار دولار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان