رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«الحريري»: أرقام التبادل التجاري بين مصر ولبنان ليست بالمستوى الذي نطمح إليه

«الحريري»:  أرقام التبادل التجاري بين مصر ولبنان ليست بالمستوى الذي نطمح إليه

أخبار مصر

سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني

«الحريري»: أرقام التبادل التجاري بين مصر ولبنان ليست بالمستوى الذي نطمح إليه

حمدي أحمد 22 مارس 2017 18:48

قال سعد الحريري، رئيس الوزراء اللبناني، إن أرقام التبادل التجاري بين مصر ولبنان ليست بالمستوى الذي نطمح إليه، حيث أن صادرات مصر إلى لبنان تقدر بـ 770 مليون دولار بينما صادرات لبنان لمصر 60 مليون دولار فقط، مطالبًا بزيادة التعاون التجاري والاقتصادي وتطوير حركة التجارة البينية وإزالة المعوقات لتسهيل حركة الاستيراد بين الدولتين.

 

وأكد الحريري -خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري اللبناني الذي عقد اليوم الأربعاء- على متانة العلاقات المصرية اللبنانية، وإرادة الدولتين لتطوير تلك العلاقات لتأمين مستقبل مشرق لشبابها، مطالبًا بوضع إصلاحات هيكلية لتأسيس اقتصاد عصري يحقق معدلات نمو مرتفعة وتحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص العمل.

 

وأوضح رئيس الوزراء اللبنانى، أن دعم الاقتصاد لن يتم إلا بتطوير القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن واجب الحكومات تسهيل الإجراءات أما رجال الأعمال فإن دورهم يتمثل في إجراء حوارات مع الحكومات وطرح رؤيتهم للاقتصاد وتوضيحها لهم للمساعدة في اتخاذ القرارات المناسبة.

 

وأشار الحريري، إلى أن لبنان تطمح في أن تشكل اجتماعات اللجنة العليا لمنتدى الأعمال المصري اللبنانى، نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين والتي لا يمكن أن تتحقق دون مشاركة فعالة من القطاع الخاص.

 

ولفت الحريري، إلى أنه سيناقش ذلك مع رئيس الوزراء شريف إسماعيل، في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة غدًا، مؤكدًا حرصه على تفعيل عمل مجلس الأعمال المصري اللبناني وتكثيف اجتماعاته لتنمية التعاون الاقتصادي في الفترة المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان