رئيس التحرير: عادل صبري 07:43 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

"مواد البناء" تبحث مع نقابة "الرخام" اللبنانية تذليل عقبات التجارة

مواد البناء تبحث مع نقابة الرخام اللبنانية تذليل عقبات التجارة

أخبار مصر

مواد البناء

"مواد البناء" تبحث مع نقابة "الرخام" اللبنانية تذليل عقبات التجارة

دعاء محمد 22 مارس 2017 16:05

استضافة غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات برئاسة المهندس أحمد عبدالحميد،  وفد لبنانى من نقابة أصحاب مصانع الرخام والجرانيت برئاسة نزيه نقولا نجم.

 

وبحث الجانبين، مساء أمس، سبل تنمية العلاقات التجارية الصناعية بين الطرفين والسعى إلى قصر عملية تصدير وإستيراد الجرانيت والرخام على المصانع المصرية واللبنانية.

 

يأتى ذلك على خلفية صدور قرار من وزارة الصناعة اللبنانية بوقف استيراد الرخام والجرانيت المصنع من دول العالم ولمدة 6 أشهر وذلك لحماية صناعة الرخام اللبنانية.

 

وقال أحمد عبد الحميد, رئيس الغرفة، إن لقاء الغرفة مع وفد نقابة أصحاب مصانع الرخام والجرانيت اللبنانية، استعرض الآثار المترتبة على قرار وقف إستيراد لبنان للرخام والجرانيت المصنع من دول العالم وتأثيره على حجم التبادل التجارى وحجم الصادرات المصرية إلى لبنان.

 

حضر الاجتماع أعضاء نقابة أصحاب مصانع الرخام والجرانيت اللبنانية برئاسة نزيه نقولا نجم نقيب أصحاب مصانع الرخام والجرانيت اللبنانية, والمهندس أحمد عبد الحميد رئيس غرفة مواد البناء بإتحاد الصناعات والسيد البدوى نائب رئيس الغرفة ورئيس شعبة الرخام والجرانيت بالاضافة إلى سيد حفيلة عضو الغرفة.

 

وأكد الجانب اللبنانى برئاسة نزيه نقولا نجم، رئيس نقابة أصحاب مصانع الرخام والجرانيت اللبنانية أنه تم الموافقة على دخول بولكات الرخام والجرانيت والالواح المصرية بدون أى قيود.

وقال "نقولا" أنه النقابة سوف تسعى لحل إى عقبات تواجه تجارة مواد البناء بين البلدين وفى مقدمتها قرار وزير الصناعة اللبنانى بوقف إستيراد الرخام والجرانيت للمصانع لمدة 6 شهور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان