رئيس التحرير: عادل صبري 11:47 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فرج عامر: المجموعة الاقتصادية وراء فشل التنمية الصناعية فى مصر

فرج عامر: المجموعة الاقتصادية وراء فشل التنمية الصناعية فى مصر

أخبار مصر

فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة

فرج عامر: المجموعة الاقتصادية وراء فشل التنمية الصناعية فى مصر

محمد محمود 07 فبراير 2017 16:21

تقدم النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة، ببيان عاجل بشأن مشكلات المدن الصناعية علي مستوي الجمهورية.

 

وأوضح "عامر" أن عدد من المستثمرين كشفوا عن مشكلات الاستثمار في المناطق الصناعية، معتبرين أن سياسات المجموعة الاقتصادية والحكومة وراء فشل التنمية الصناعية والاستثمار، وحدد المستثمرون أبرز تلك المشكلات والتي تتمثل في تأخر التراخيص للمصانع الجديدة، ومشكلات التمويل والدولار وغياب القوانين الجاذبة للاستثمار.

 

ولفت إلى أنه بالرغم من استمرار أزمات الاستثمار كالتمويل ومشكلات التراخيص المؤقتة للمصانع إلا أن الاستثمار الأجنبي لا يزال مستمرا في مصر، حيث أن رجال الأعمال الأتراك متمسكون بالسوق المصرية، ولا توجد نية لديهم لتقليص حجم أعمالهم أو استثماراتهم في السوق المصرية.

 

وأضاف أن هناك من المستثمرين الأجانب من يدرك الأهمية الاقتصادية والسياسية للدولة المصرية، ويعلم أن ما تمر به من أزمات من وقت لآخر مؤقت، وستعود الأوضاع إلى مستواها الطبيعى وستحقق مصر طفرة هائلة وتنمية اقتصادية غير مسبوقة.

 

وأكد "عامر" أنه لاتوجد نيه لدى رجال الأعمال والمستثمرين في العبور لسحب استثماراتهم أو تقليصها، موضحا أن المستثمرين يستغلون اتفاقيات التجارة التي أبرمتها الحكومات المصرية مع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، كاتفاقيات التجارة الحرة والكوميسا والكويز وأغادير وغيرها لصالحهم ويحققون من ورائها أرباحا طائلة.

 

وأفاد "عامر" أن المناطق الصناعية مصابة بحالة من الركود منذ أكثر من عام، حيث أنه لم يصدر أي قرار حكومى بتراخيص لمصانع جديدة منذ وقت طويل وهو ما يعد مؤشرا على سوء الأوضاع في البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان