رئيس التحرير: عادل صبري 11:32 صباحاً | السبت 19 سبتمبر 2020 م | 01 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

"مصطفى الشيتي" رئيسًا تنفيذيًا لـ"هيرميس الإمارات"

مصطفى الشيتي رئيسًا تنفيذيًا لـهيرميس الإمارات

أخبار مصر

الشيتي

"مصطفى الشيتي" رئيسًا تنفيذيًا لـ"هيرميس الإمارات"

مصر العربية 05 أبريل 2016 17:21

أعلنت المجموعة المالية هيرميس – بنك الاستثمار الرائد في العالم العربي – عن تكليف مصطفى الشيتي بمنصب الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميسالإمارات، وهو أكبر مقر إقليمي تابع للشركة بعد مقرها الرئيسي بالقاهرة وتم افتتاحه عام 2002.

و شغل مصطفى الشيتي العديد من المناصب القيادية على مدار 13 عامًا من العمل بالقطاع المصرفي، حيث اشترك في تنفيذ مجموعة من الصفقات الاستثمارية الكبرى لصالح عملاء المجموعة المالية هيرميس، بما في ذلك صفقات الدمج والاستحواذ وطروحات الأسهم وأدوات إصدار الدين لمجموعة من كبرى الشركات الإقليمية العاملة بمختلف القطاعات الاقتصادية على مستوى الأسواق العربية.

لفت كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، أن تكليف الشيتي بمنصب الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميسالإمارات يأتي في إطار استراتيجية التوسعات الرامية لتنمية التواجد المباشر للشركة على الساحة الإقليمية سعيًا لتعظيم العائد الاستثماري للمساهمين. وأشاد عوض بكفاءة الشيتي والتزامه بالقيم والمبادئ الرئيسية التي تتبلور فيها عقيدة الشركة إلى جانب خبرته التي ستكون بمثابة إضافة محورية وركيزة أساسية من ركائز تنمية أعمال الشركة بأسواق الإمارات العربية المتحدة.

تجدر الإشارة إلى أن مصطفى الشيتي تولى مؤخرًا تنفيذ عملية الطرح العام لأسهم شركة الصناعات الغذائية العربية دومتي وشركة إيديتا للصناعات الغذائية بالبورصة المصرية، كما شارك بمجموعة من الصفقات الاستثمارية الكبرى ومن بينها عملية زيادة رأس المال لصالح قدامى المساهمين بشركة بالم هيلز للتعمير مع إمكانية تداول حقوق الاكتتاب بصورة منفصلة عن السهم، وهي أول زيادة رأسمال من هذا النوع بالسوق المصري، وصفقة استحواذ مجموعة أبراج على إحدى أكبر المستشفيات الخاصة بمصر، وصفقة استحواذ شركة إلكترولكس السويدية على شركة أوليمبك جروب، إلى جانب عمليات إصدار السندات وغيرها من الصفقات الاستثمارية البارزة على مستوى الأسواق العربية.

ويمثل تكليف مصطفى الشيتي بالمنصب الجديد أحد المستجدات التي أعلنت عنها المجموعة المالية هيرميس مؤخرًا في إطار خطة التوسعات المزمع تنفيذها خلال السنوات الخمس القادمة، حيث تم مؤخرًا تأسيس شركة المجموعة المالية هيرميس للتمويل لتكون ذراعًا تابعًا في مجال الخدمات المالية وذلك في ضوء الاستحواذ على حصة الأغلبية من أسهم شركة تنمية المتخصصة في مجال التمويل متناهي الصغر في مصر. وعلاوة على ذلك أعلنت الشركة أواخر مارس الماضي أنها تعتزم الاستحواذ على حصة حاكمة بالشركة الباكستانية Invest & Finance Securities Ltd، وذلك ضمن التوسعات المخططة بأعمال وأنشطة بنك الاستثمار في الأسواق المبتدئة.

اقرأ أيضًا..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان