رئيس التحرير: عادل صبري 12:45 صباحاً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل اجتماع وزير الكهرباء ورؤساء شركات التوزيع

تفاصيل اجتماع وزير الكهرباء ورؤساء شركات التوزيع

أخبار مصر

جانب من اجتماع الوزير

تفاصيل اجتماع وزير الكهرباء ورؤساء شركات التوزيع

محمد الخولي 05 أبريل 2016 13:13

اجتمع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، مع قيادات القطاع ورؤساء شركات التوزيع التسعة بهدف مناقشة إجراءات تحسين الأداء في الشركات ومستوى جودة الخدمات المقدمة للجمهور.

 

وناقش الوزير خلال الاجتماع عدد من الموضوعات، أهمها شكاوى المواطنين من ارتفاع قيمة الفواتير، مؤكدًا عدم وجود زيادة في أسعار الشرائح مؤخرًا ولكن تلتزم الوزارة بتنفيذ برنامج هيكلة الأسعار خلال الفترة من 2014 إلى 2019 والذي سبق الإعلان عنه أول يوليو 2014.

 

وأكد سيادته أن كل رئيس شركة هو المسئول الأول والمباشر عن حل مشاكل الفواتير وتحسين نسب الفقد وتحصيل المتأخرات.

 

وأضاف أن شركات التوزيع هي الواجهة الحقيقية للقطاع مع المشتركين، مطالبًا بضرورة القضاء على أية شكاوى من الفواتير من خلال مراجعتها بدقة في مراكز الإصدار قبل وصولها للمشترك وفي حالة وجود زيادة تصل إلى حوالي 30% عن متوسط الاستهلاك للشهور السابقة يجب مراجعة القراءة الفعلية للعداد وإعادة تصحيح الفاتورة بما يضمن حق المواطن وحق الشركة.

 

وطالب الوزير بتوفير خدمة إضافية على موقع الوزارة لتلقي الشكاوي من الفواتير التي بها أخطاء أوقيمتها مرتفعة، وكذا صور هذه الفواتير لفحصها واتخاذ الإجراء المناسب بشأنها.

 

وشدد الوزير على ضرورة زيادة معدلات تركيب العدادات مسبوقة الدفع مع توفير عدادات ذات جودة وكفاءة عالية ، ووضع آليات لمعالجة نظام الممارسة القائم حاليًا.

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان