رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الاثنين 26 أكتوبر 2020 م | 09 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

"الكهرباء": مباحثات مع الدانمرك لبحث إنشاء مزرعة رياح

الكهرباء: مباحثات مع الدانمرك لبحث إنشاء مزرعة رياح

أخبار مصر

شاكر والسفيرة الدنماركية في القاهرة

"الكهرباء": مباحثات مع الدانمرك لبحث إنشاء مزرعة رياح

محمد الخولي 05 أبريل 2016 11:53

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بيرنيله داهلر سفيرة الدنمارك بالقاهرة والوفد المرافق لها من شركة "VESTAS" الدنماركية المتخصصة في مجال محطات طاقة الرياح، لدعم وتعزيز التعاون بين جمهورية مصر العربية، وجمهورية الدنمارك في مجال الطاقة المتجددة، بحضور عدد من قيادات القطاع.

 

وأوضح شاكر، أنه تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات من بينها البدء بإعداد مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية واستخدام الطاقة اجديدة والمتجددة وشركة "VESTAS" الدنماركية لإنشاء محطة رياح قدرة 2200 ميجاوات، للمساهمة في تنفيذ استراتيجية قطاع الكهرباء المصري والتي تتضمن الوصول بمساهمة الطاقة المتجددة بنسبة تصل إلى 20% من مزيج الطاقة عام 2022.

 

وأضاف شاكر أنه قد تم خلال الاجتماع مناقشة رغبة الشركة النماركية في تنفيذ مزرعة رياح قدرة بالشراكة مع هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.

 

وأعربت سفيرة الدنمارك عن اهتمام بلادها للمساهمة الفعالة في البرامج المصرية للتوسع في مشروعات توليد الكهرباء من طاقة الرياح من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة على مدى 7 أو 8 سنوات، فضلاً عن رغبتها في المساهمة في إنشاء شركة للتشغيل والصيانة لمحطات الرياح على مستوى مصر والمنطقة العربية.

 

اقرأ أيضًا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان