رئيس التحرير: عادل صبري 05:14 مساءً | السبت 26 سبتمبر 2020 م | 08 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

المالية: الدين سيبلغ 2.9 تريليون جنيه هذا العام وفوائده 292 مليارا

المالية: الدين سيبلغ 2.9 تريليون جنيه هذا العام وفوائده 292 مليارا

أخبار مصر

د. عمرو الجارحي.. وزير المالية المصري

المالية: الدين سيبلغ 2.9 تريليون جنيه هذا العام وفوائده 292 مليارا

محـمد علي 30 مارس 2016 15:00

قال الدكتور عمرو الجارحى، وزير المالية، إن إجمالي الدين العام المالي خلال العام المالي الجاري، سيصل إلى ٢.٩ تريليون جنيه، لافتا إلى أن فوائد الدين ستصل خلال العام المالي المقبل إلى ٢٩٢ مليار جنيه.


وأوضح الوزير في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم أن سعر الدولار في موازنة العام المالي المقبل مقدرة ب ٩ جنيهات بعد ان ربطتها المالية قبل شهر علي سعر ٨.٣٥ قبل ان يرفع البنك المركزي الدولار الي ٨.٨٣.

وأضاف أن العجز المتوقع في الموازنة العامة الجديدة للدولة في العام المالي الجديد يبلغ ٩.٩٪، لافتا إلى أن العجز في موازنة العام المالي الجاري ارتفع إلى ١١.٥٪، وأنه تم وضع الموازنة بافتراض أن سعر برميل البترول ٤٠ دولارا و٩ جنيهات متوسط سعر الدولار.

وأشار إلى أن الإيرادات المتوقعة تبلغ قيمتها ٦٢٧ مليار جنيه، منها ٤٣٤ مليار جنيه إيرادات ضريبية، كما تبلغ ضريبة القيمة المُضافة وإيرادات غير ضريبية ١٩١ مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الإيرادات خلال العام الجاري بلغت ٥٢٠ مليار جنيه.

ونوه إلى أن حجم الفوائد بموازنة ٢٠١٥/٢٠١٦ سيبلغ ٢٤٤ مليار جنيه، و"يجب أن يكون هناك إصلاحات هيكلية وتشجيع للاستثمار الحكومى فى الوقت الذى تنفذ فيه الحكومة مشروعات كبرى".

وتابع الجارحي أن البلاد فى حاجة لنمو يستوعب البطالة والخرجين لسوق العمل.

وحول ارتفاع أسعار الدولار، أوضح وزير المالية أن هناك سياسات للدفاع عن الصناعة، وهدفها دعم الصناعة والصادرات.


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان