رئيس التحرير: عادل صبري 09:32 صباحاً | الخميس 21 يناير 2021 م | 07 جمادى الثانية 1442 هـ | الـقـاهـره °

الرقابة المالية ومقال ساويرس يهبطان بسهمي أوراسكوم والتجاري الدولي

الرقابة المالية ومقال ساويرس يهبطان بسهمي أوراسكوم والتجاري الدولي

أخبار مصر

نجيب ساويرس.. الملياردير المصري

الرقابة المالية ومقال ساويرس يهبطان بسهمي أوراسكوم والتجاري الدولي

سمير فهمي 27 مارس 2016 18:18

واصل سهما «التجارى الدولي»، و«أوراسكوم للاتصالات» تواجدهما بالمنطقة الحمراء، في تعاملات البورصة، اليوم الأحد، وحتى قبيل انتهاء الجلسة، بسبب أنباء عن احتمالية توقف صفقة بين الكيانين.


وكان نجيب ساويرس، مؤسس أوراسكوم للاتصالات، قد أعلن عبر مقال نشرته جريدة الأخبار المصرية (شبه القومية)، أن الأمن يعطل صفقته للاستحواذ على بنك الاستثمار «سي آي كابيتال» المملوكة للبنك التجاري الدولي.

وسجل سهم «أوراسكوم للاتصالات» تراجعا ملحوظا بنسبة 2.53%، كما سجل سهم «التجاري الدولي» هبوطا بنسبة 1.34%.

ونقلت وكالة رويترز عن رئيس هيئة الرقابة المالية شريف سامي، قوله: "من المألوف في طرح الأسهم وفي صفقات الاستحواذ الكبري أن يلتقي أطراف الصفقة من رئيس شركة والمستشارين القانونيين وبنك الاستثمار والمستشارين القانونيين بقيادات هيئة الرقابة المالية".

وأضاف سامي: "سنبت في أمر الطلب (استحواذ احدى شركات ساويرس على سي آي كابيتال) عند استيفاء كافة المتطلبات".

ورفض سامي الخوض في أي تفاصيل عن المتطلبات.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد رفضت في عام 2013 صفقة استحواذ «كيو إنفست» القطرية على «المجموعة المالية - هيرميس القابضة» (أكبر بنك استثمار في مصر، وهو ما أرجعته مصادر حينها إلى رفض الأمن القومي للصفقة.

وقال ساويرس في المقال "الصفقة معلن عنها منذ شهرين، وكان يمكن للجهاز الأمني القيام بالفحص غير المبرر خلال هذه الفترة بدلا من العطلة (التأخير)، وترك ثلاث شركات مدرجة في البورصة في مهب رياح الشائعات.

وأضاف: "أعلم أن مقالي سيفتح علي النار ووقف الحال، لكني لم أعهد السكوت على الخطأ، خاصة في حق الوطن.. أما عني واستثماراتي فإن أرض الله واسعة".


اقرأ أيضا..

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان