رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 صباحاً | الجمعة 27 نوفمبر 2020 م | 11 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

الصندوق السعودى يقرض "الاجتماعى للتنمية" 250 مليون دولار

الصندوق السعودى يقرض الاجتماعى للتنمية 250 مليون دولار

أخبار مصر

الصندوق الاجتماعي للتنمية

لمشروعات الشباب

الصندوق السعودى يقرض "الاجتماعى للتنمية" 250 مليون دولار

وكالات 17 فبراير 2016 14:07

منح الصندوق السعودى تمويلاً بقيمة 250 مليون جنيه للصندوق الاجتماعى للتنمية لإطلاق منتج للشباب بعائد 5% متناقص تماشيا مع مبادرة البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

قالت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى إن الصندوق سيبدأ فى فتح باب التقدم للحصول على هذه المزايا التمويلية اعتباراً من اليوم، وأوضحت أن هذه الحزم الجديدة تشمل خدمات التأسيس القانونى للمشروعات الجديدة وإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية لها والاستفادة من مصادر المعلومات عن الموردين والمصنعين المحليين والدوليين المتاحة لدى مكاتب الصندوق والتدريب اللازم لإقامة المشروع، بالإضافة إلى التمويل الميسر بسعر عائد 5% بسيطة متناقصة.

 


وأكدت الأمين العام أن الحزم الجديدة تلبى الاحتياجات التمويلية الفعلية الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر على ارض الواقع وبالأخص فى المناطق المستهدفة فى تنفيذ مشروع المليون ونصف فدان من مشروعات زراعية متخصصة فى الاستزراع السمكى وسلاسل القيمة للحاصلات الزراعية فى قرى الاستصلاح وشبه جزيرة سيناء، بالإضافة إلى المشروعات الانتاجية والصناعية فى هذه المناطق.

 

وقد تم التركيز على المشروعات الابتكارية المقدمة من الشباب والتى تم تخصيص نسبة من التمويل لها بوجه خاص.

 

أشارت سليمان إلى أن جميع القطاعات الفنية بالصندوق الاجتماعى تعكف حالياً على تصميم منتجات تمويلية مبتكرة أخرى تدعم توجهات الدولة فى دعم التنمية الشاملة.


وأكدت ان هذه المنتجات سيتم طرحها خلال الأشهر المقبلة وستغطى كافة القطاعات الانتاجية على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وسيستفيد منها الشباب والمرأة والفئات المهمشة كأولوية أولى.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان