رئيس التحرير: عادل صبري 08:25 صباحاً | الخميس 01 أكتوبر 2020 م | 13 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

استيراد 10 آلاف رأس ماشية من السودان

استيراد 10 آلاف رأس ماشية من السودان

أخبار مصر

مزرعة ماشية

استيراد 10 آلاف رأس ماشية من السودان

وكالات 06 فبراير 2016 13:55

تعاقدت شركات من القطاع الخاص على استيراد 10 آلاف رأس ماشية خلال الفترة المقبلة من دول السودان.

 

قال الدكتور سيد جاد المولى، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطرى، التابعة لوزارة الزراعة، إن الهيئة ستشكل لجنة طبية للسفر الاسبوع الحالى لتوقيع الشكف الطبى على شحنة لحوم حية بالسودان بواقع 10 آلاف رأس للذبح الفورى.

 

أوضح أن اللجنة ستتخذ كافة الاجراءات الوقائية ضد الامراض المنتشرة وخاصة الحمى القلاعية.

 

أضاف أن اللجنة المشكلة من الإدارة الاسبوع الماضى لتوقيع الكشف الطبى على 7200 رأس ماشية فى السودان، انتهت من أعمالها فى المحاجر الطبية السودانية، وأوضح التقرير المبدئى أن الشحنة بصحة جيدة، وخالية من الامراض.

 

أوضح جاد المولى أنه يجرى حالياً اتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل اللجنة العلمية الموفدة الى السودان وأطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد بحوث صحة الحيوان، تمهيداً للإفراج عن الشحنة بعد اتخاذ القرار النهائى.

 

وكانت اللجنة المشكلة على أعلى مستوى من الحجر البيطرى وأطباء الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومعهد بحوث صحة الحيوان، قد غادرت الى السودان لفحص الشحنة واتخاذ الإجراءات البيطرية والحجرية اللازمة للتأكد من خلوها من مرض الحمى القلاعية الاسبوع الماضى.

 

وقال حسن حافظ، رئيس رابطة مستوردى الماشية الأفريقية، إن وجود مثل هذه الأخطاء تؤثر على علاقة مصر بالسودان، خاصة السياسية، والتى تسعى الأولى لتعميقها خلال الفترة الماضية.

 

أوضح حافظ أنه يجب الانتهاء من هذه الازمة فى اسرع وقت ودخول الشحنة إلى الاراضى المصرية، وذلك بعد صدور التقرير النهائى بخلوها من الاصابة بالامراض، حتى لا تتفاقم الازمة.

 

أضاف أن الوفد الذى أرسلته السودان لمصر الاسبوع الماضى للاستفسار عن أسباب منع الشحنة، قال إن الثروة السودانية لا يوجد بها أية أمراض، مشيراً إلى أن الوضع سيؤثر على سمعة الثروة الحيوانية السودانية بالكامل أمام دول الخليج العربى التى تتعامل معها بكثرة فى الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان