رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

أبو شادي يبحث تطوير منظومة تسويق الأرز التمويني

أبو شادي يبحث تطوير منظومة تسويق الأرز التمويني

أخبار مصر

اللواء محمد أبو شادي وزير التموين

أبو شادي يبحث تطوير منظومة تسويق الأرز التمويني

أميرة عبد العزيز 24 أغسطس 2013 12:08

عقد اللواء محمد أبوشادي - وزير التموين والتجارة الداخلية - اجتماعًا بمقر الوزارة بأعضاء شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب بحضور بعض قيادات الوزارة، في إطار سلسلة الاجتماعات التي يعقدها الوزير مع شركاء العمل للوزارة تفعيلاً لمشاركة جميع الأطراف في صنع القرار.

وأكد خلال اجتماعه بأعضاء شعبة الأرز، أن المبدأ الأساسي الذي يحكم علاقة الوزارة بكافة شركاء العمل يتمثل في تحقيق المصلحة والفائدة المتبادلة للجميع، دون تحقيق مصلحة لأحد الأطراف على حساب باقي الأطراف تحقيقا لمبدأ العدالة، وأكد أيضا أهمية تأمين احتياجات البطاقات التموينية الشهرية والتى تقدر بحوالي 111 ألف طن أرز شهريا بإجمالي 1,4 مليون طن سنويا.

وأشار أبو شادي إلى أهمية تعدد أساليب التسويق لتوريد الأرز اللازم للبطاقات التموينية بما يضمن الالتزام بالمواصفات الجيدة والسعر المناسب، وعدم الاكتفاء بأسلوب المناقصات كأسلوب وحيد تم اتباعه سابقا نظرًا لما ترتب عليه من سلبيات عديدة تمثل أهمها في عدم الالتزام بالتوريد وفق المواصفات المتفق عليها.
 
وطالب أعضاء شعبة الأرز تقديم دراسة تفصيلية تشمل عدد المضارب التابعة للشعبة، والطاقة الإنتاجية، وعدد العمالة، والطاقة التخزينية، وحجم الاستثمارات، والكميات التي يمكن توريدها لدراستها من جانب المختصين بالوزارة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان