رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 صباحاً | الثلاثاء 25 فبراير 2020 م | 01 رجب 1441 هـ | الـقـاهـره °

تغيير نصف وزراء المجموعة الاقتصادية

تغيير نصف وزراء المجموعة الاقتصادية

اقتصاد

هاني قدري دميان وزير المالية

تغيير نصف وزراء المجموعة الاقتصادية

متابعات 19 سبتمبر 2015 09:13

أبقى رئيس الوزراء الجديد، شريف إسماعيل، في تشكيلة حكومته التي حلفت اليمين، اليوم السبت، أمام الرئيس السيسي على نصف أعضاء المجموعة الوزارية الاقتصادية، التي تضم الوزارات المؤثرة مثل المالية والتخطيط والاستثمار والكهرباء والتموين، دون تغيير.

 

وأدت الحكومة الجديدة برئاسة وزير البترول السابق شريف إسماعيل، صباح اليوم السبت، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 

 

واستمر 6 وزراء من المجموعة الاقتصادية في مناصبهم، وهم وزراء المالية هاني قدري، والتخطيط أشرف العربي، والكهرباء محمد شاكر، والتموين خالد حنفي، والاستثمار أشرف سالمان، ووزير الإسكان مصطفى مدبولي.
 

فيما تم تغيير وزيرة التعاون الدولي الدكتورة نجلاء الأهواني، والتي دخلت الحكومة مع وزارة إبراهيم محلب الأولى، ولعبت دورا كبيرا في تنسيق مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي في مارس الماضي.
 

وتعتبر سحر نصر وزيرة التعاون الدولي الجديدة التي أدت اليمين الدستورية اليوم، هي أحد أبرز خبراء البنك الدولي. واستقالت من البنك الدولي مؤخرا لتشغل عضوية المجلس الاستشاري الاقتصادي للرئيس عبدالفتاح السيسي.
 

وفي مفاجأة غير متوقعة عاد هشام زعزوع وزيرا للسياحة خلفا للوزير خالد رامي. وكان زعزوع قد خرج من حكومة محلب الثانية.
 

كما تم تعيين طارق قابيل وزيرا للصناعة والتجارة، والذي شغل مناصب قيادية لفترة طويلة في شركة بيبسي وبروكتر أند جامبل، وهو حاليا شريك في شركة أبراج كابيتال الإمارتية المتخصصة في الاستثمار المباشر لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وآسيا الوسطى.
 

وعين عصام فايد وزيرا للزراعة خلفا لصلاح هلال الذي تقدم باستقالته لتورطه في قضية فساد وزارة الزراعة.
 

وجاء طارق الملا رئيس الهيئة العامة للبترول، وزيرا للبترول بدلا من رئيس الوزراء شريف إسماعيل.
 

كما تم استبعاد خالد نجم من وزارة الاتصالات واستبداله بياسر القاضي، الرئيس السابق لهيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات، والذي عمل مساعدا لوزير الاستثمار الأسبق محمود محيي الدين.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    كورونا