رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 صباحاً | الأربعاء 08 أبريل 2020 م | 14 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

وقف منظومة توزيع العيش الفينو على بطاقات التموين

وقف منظومة توزيع العيش الفينو على بطاقات التموين

اقتصاد

منظومة توزيع العيش الفينو على بطاقة التموين

بعد 3 أشهر من تطبيقها..

وقف منظومة توزيع العيش الفينو على بطاقات التموين

محمد موافي 04 أغسطس 2015 09:36

كشف مصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن وقف منظومة توزيع "العيش الفينو" على بطاقات التموين منذ أكثر من شهرين في المخابز المليونية ومخابز القطاع العام التابعة للوزارة بعد تطبيقها لمدة 3 أشهر فقط.

 

وأضاف المصدر لـ"مصر العربية"أن وقف توزيع العيش الفينو تم بسبب زيادة التكلفة الإنتاجية الخاصة بالرغيف الواحد والتى تجاوزت الـ 40 قرشًا، مما أدى لقيام الوزارة بإرسال منشور إلى المخابز العاملة بتلك المنظومة لوقفها لحين مراجعة التكلفة مرة أخرى.

 

وطبقت وزارة التموين أول فبراير الماضي، منظومة توزيع العيش الفينو بسعر 5 قروش للرغيف ضمن حصة الخبز المخصصة للمواطن على بطاقة التموين وهي 150 رغيف خبز شهريًا، وذلك في منافذ مخابز الشركة العامة لمخابز القاهرة الكبري وهي 10 منافذ وفي بعض فروع منافذ شركة المصريين لتوزيع الخبز.

 

ومن جانبه، قال عطية حماد رئيس شعبة المخابز بالقاهرة: إن وقف المنظومة في المخابز الحكومية، جاءت بسبب سوء تطبيق المنظومة في الفترة الحالية خاصة وأن الوزارة طبقها دون الرجوع إلي الدراسة المقدمة من شعبة المخابز العامة.

 

وأشار إلى أن الدراسة المقدمة من الشعبة تتضمن تحديد سعر 5 قروش للرغيف الواحد، على أن تتحمل الوزارة نحو 30 قرشًا دعمًا للمواطن، مشيرا إلى أن المواطن بعد التنفيذ سيحصل على 5 أرغفة بلدي بالإضافة إلى رغيفين عيش فينو على الفرد الواحد بالبطاقة الذكية.

 

وأكد أن الدراسة المقدمة نصت على قيام صاحب المخبز بشراء الحصة على حسابه الشخصي بواقع 3180 جنيها لطن الدقيق فئة 82%، بالإضافة إلى ضرورة وجود مساحة كبيرة للمخبز الراغب في الاشتراك في المنظومة، مؤكدا أن دخول المخابز في منظومة توزيع العيش الفينو سيكون اختياريًا للمواطن.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان