رئيس التحرير: عادل صبري 06:40 صباحاً | السبت 30 مايو 2020 م | 07 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

الدواجن بالمجمعات الاستهلاكية.. على الورق فقط

الدواجن بالمجمعات الاستهلاكية.. على الورق فقط

أخبار مصر

الدواجن المجمدة

الدواجن بالمجمعات الاستهلاكية.. على الورق فقط

محمد موافى 01 أغسطس 2015 11:26


أعلنت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن ضخ 20 ألف طن دواجن مجمدة داخل فروع المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التوزيع  الخاصة بالشركة القابضة بسعر 17 جنيها للكيلو الواحد، إلا أن المنافذ بالقاهرة والجيزة اختفت منها الدواجن المجمدة، فأصبحت غير موجودة إلا في تصريحات وزير التموين بالصحف وعلى شاشات التليفزيون.


وفشل المواطنون في صرف  السلع التى أعلن عنها وزير التموين الدكتور خالد حنفي، خلال الفترة الماضية الخاصة بالدواجن المجمدة واللحوم السودانية التى تبدأ أسعارها من 45 إلى 55 جنيهًا، الأمر الذي آثار استياءهم.


وقال مسؤول بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن  الدواجن المجمدة التى أعلن عنها الوزير عن طرحها خلال الفترة المقبلة لم يدخل منها سوى كميات قليلة للغاية  لم تتجاوز الـ 10% من المعلن عنه، واستنفذت بمجرد دخولها بسبب ضآلة الكمية الواردة.


وأكد  لـ"مصر العربية" أن الكميات صغيرة جدًا لا تكفي استهلاك لمدة يومين؛ حيث إن المجمعات لا يوجد بها الدواجن منذ أكثر من شهر ونقوم يوميًا بإرسال تقارير للشركة القابضة عن الوضع الحالي ولكن "لا حياة لمن تنادى"- على حد تعبيره.


زينت محسن موظفة بالضرائب، قالت" :كل ما أسال على الفراخ المجمدة  في المجمع الاستهلاكي في شارع الدقي يقولي خلاصنه"مؤكدة أنها لم تحصل على دواجن مجمدة منذ أكثر من عام .


وبدوره، أكد ماجد نادى المتحدث باسم بقالي التموين، أن الوزير وعدنا خلال الفترة الماضية بضخ كميات من الدواجن واللحوم المجمدة للبقالين على مستوى الجمهورية ولكن لم ينفذ ، بحجة أن البقالين والمنافذ التابعة لهم غير مجهزة  بالثلاجات، برغم من وجود ثلاجات قام البقالون بشرائها.


أكد أن اللحوم والدواجن التي قررت التموين صرفها كسلع مضافة للبطاقات التموينية أصبحت قاصرة على المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، ما حال دون حصول البقالين عليها بما يخل بمعايير العدالة في توزيع السلع التموينية.


وطالب نادى وزير التموين بالحصول على حصة من الدواجن واللحوم المجمدة التي تعاقدت عليها الوزارة وتصل إلى 55 ألف طن لبيعها بأسعار مخفضة للمواطنين بالمجمعات الاستهلاكية بمشاركة 25 ألف بقال تموينى يمثلون أكبر شبكة توزيع على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

 

اقرأ أيضا:

أسعار الدواجن ترتفع 15 %.. والحر السبب

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان