رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 مساءً | الثلاثاء 02 يونيو 2020 م | 10 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

روسيا تعتزم تخفيض سعر الغاز المُصدّر إلى تركيا بنسبة 10%

روسيا تعتزم تخفيض سعر الغاز المُصدّر إلى تركيا بنسبة 10%

أخبار مصر

الغاز الروسي

روسيا تعتزم تخفيض سعر الغاز المُصدّر إلى تركيا بنسبة 10%

وكالات 31 يوليو 2015 14:05

 

توصلت شركة الطاقة الروسية (غازبروم) الى إتفاق مع مثيلتها التركية ( بوتاش) لتخفيض سعر الغاز الروسي المصدر الى تركيا بنسبة 10 % .

وفي تصريح صحفي أدلى به في العاصمة موسكو، أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، أن الاتفاق مع بوتاش ينص على تخفيض سعر الغاز الروسي المصدر الى تركيا بنسبة  10,25% لافتا الى أن نص الاتفاق لم يُوقع بعد.   
 

وردا على سؤال صحفي، نفى نوفاك الأنباء التي تواردت حول إلغاء مشروع السيل التركي، الهادف الى نقل الغاز الروسي الى أوروبا عبر الأراضي التركية وأَضاف: "لم يردنا من أنقرة أي شي بشان إلغاء المشروع، إن العمل متواصل بشأن المشروع على مستوى الاتفاق بين الحكومات المعنية، وعلى حد علمي، فإن الطرف التركي مستمر أيضا على دراسة المشروع". 
 

من جانب آخر صرح الناطق باسم الكرملين "دميتري بيسكوف" أن الزعيمين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، سيلتقيان في تركيا الخريف المقبل، مشيرا أن مشروع السيل التركي الهادف الى نقل الغاز الروسي الى اليونان عبر تركيا ومنها الى البلدان الأوروبية، سيتصدر المباحثات بين الطرفين.
 

ومن المتوقع أن يبلغ حجم ضخ الغاز الروسي في أنبوب السيل التركي 63 مليار متر مكعب، 47 مليار متر مكعب منه سيضخ للسوق الأوروبية، فيما سيخصص 16 مليار متر مكعب للاستهلاك التركي.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان