رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 مساءً | الجمعة 03 أبريل 2020 م | 09 شعبان 1441 هـ | الـقـاهـره °

التموين تصرف 200 مليون جنيه للبقالين عن شهر يونيو

التموين تصرف 200 مليون جنيه للبقالين عن شهر يونيو

اقتصاد

التموين تصرف الدفعة الأولي من مستحقات البقالين

في استجابة لما نشرته"مصر العربية"..

التموين تصرف 200 مليون جنيه للبقالين عن شهر يونيو

محمد موافي 31 يوليو 2015 12:27


قررت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف 200 مليون جنيه مستحقات مالية متأخرة لبقالو التموين خاصة  بفارق نقاط الخبز عن شهر يونيو الماضي،وذلك في استجابة سريعة لما نشرته "مصر العربية" الثلاثاء الماضي بعنوان"مستحقات نقاط الخبز.. أزمة كل شهر تشتعل بين التموين والبقالين.


وكانت "مصر العربية"نشرت تقريرًا حول تجدد الأزمة بين البقالين والتموين وتهديداتهم بالتوقف عن صرف السلع التموينية للمواطنين خلال الشهر المقبل، نتيجة تأخر وزارة التموين في صرف المستحقات المالية الخاصة بفارق نقاط الخبز وبدل إدخال البطاقات في ماكينات الصرف السلع للمواطنين.


ومستحقات فارق نقاط الخبز عبارة عن قيمة مالية يحصل عليها البقال التمويني نتيجة لصرفهم سلعا مجانية للمواطنين الذين قاموا بترشيد استهلاك الخبز على مدار شهر كامل.


قال ممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية إن الهيئة سددت 200 مليون جنيه من إجمالي مستحقات بدالي التموين  البالغة نحو 500 مليون جنيه لافتاً إلي أن الهيئة ستقوم خلال الفترة المقبلة بسداد باقي القيمة المتفق عليها مع البقالين.


وأضاف  أن التأخير نابع من جانب وزارة المالية المصرية بسبب تأخر توفير الإعتمادات المالية  الخاصه بالمستحقات، مؤكدًا أن الصرف خلال الأشهر المقبلة سيكون في المواعيد المحددة.


 وقال ماجد نادى المتحدث باسم نقابة بقالو التموين، إن الوزارة صرفت بالفعل جزء من المستحقات المالية الخاصة بفارق نقاط الخبز عن شهر يونيو الماضي ولكن مبالغ ضئيلة للغاية لا تتعدى 10ألاف جنيه لكل بقال تمويني على مستوى الجمهورية.


وأضاف لـ"مصر العربية" أن الـ 25 ألف بقال في الجمهورية بلا استثناء وصل في حسابهم جميع مستحقاتهم المالية،مشيرًا إلي أن البقالين في المحافظات مستمرون في صرف المقررات التموينية لشهر يوليو ولا نيه لتوقف عن الصرف.


وأشار إلي أن هناك بعض النقص في المقررات التموينية لدى بعض البقالين في مصر ولكن بنسبة لا تتجاوز الـ 20% في محافظات الصعيد،موضحًا أن منحة رمضان صرفت من جانب البقالين على أكمل وجه.

 

 

 

​اقرأ أيضا:

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان