رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 مساءً | الخميس 02 يوليو 2020 م | 11 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مستحقات نقاط الخبز.. أزمة كل شهر تشتعل بين التموين والبقالين

مستحقات نقاط الخبز.. أزمة كل شهر تشتعل بين التموين والبقالين

أخبار مصر

مواطنون يصرفون الحصص الشهرية من بقالي التموين

مستحقات نقاط الخبز.. أزمة كل شهر تشتعل بين التموين والبقالين

محمد موافى 28 يوليو 2015 12:23

نصف مليار جنيه مستحقات فارق نقاط الخبز.. أزمة تتكرر كل شهر بين وزارة التموين والبقالين نتيجة تأخر الوزارة في صرفها لهم، الأمر الذي يتسبب في حالة من الغليان في صفوف البقالين، وهدّد بعضهم بالتوقف عن صرف السلع الشهر المقبل لشعورهم بأنهم يصرفون السلع دون مقابل.


ومستحقات فارق نقاط الخبز عبارة عن قيمة مالية يحصل عليها البقال التمويني نتيجة لصرفهم سلعا مجانية للمواطنين الذين قاموا بترشيد استهلاك الخبز على مدار شهر كامل.


المتحدث باسم بقالي التموين ماجد نادي، قال:"جميع البقالين سيتواجدون أمام ديوان عام وزارة التموين بدءًا من غد الأربعاء، من أجل مطالبة وزارة التموين بصرف جميع المستحقات القديمة والحديثة"، مؤكدًا أن الوزارة تتعامل معنا بشكل "هزلي". على حد وصفه.


وأضاف لـ"مصر العربية" أن تأخر الوزارة بهذا الشكل دون وجود أى أسباب تذكر يؤكد أن هناك استهتارا بحالة البقالين، خاصة وأن المستحقات المالية تتجاوز الـ 500 مليون جنيه، ولا يوجد مع البقالين أى مبالغ مالية لصرف فارق النقاط الشهر المقبل المقرر بدؤه بعد أربعة أيام.


وأشار إلى أن المواطنين حصلوا على سلع خلال شهر مايو تقدر بذلك الرقم، وكذلك خلال شهر يونيو ولم يحصل البقالون على حقوقهم حتى الآن.


وأوضح نادي أن الوزارة اتفقت مع البقالين التموينين على دفع الـ500 مليون جنيه خلال الأسبوع الأول من الشهر التالي، مؤكدا أن الوزارة لم تصرف سوى 75% من مستحقاتهم عن شهر مايو ويتبقى ما يقرب من 25% لم نعلم متى سنحصل عليها.


وبدوره، هدد أحمد بكر، عضو نقابة البقالين بالدقهلية، بالتوقف عن صرف جميع المقررات التموينية الخاصة بشهر أغسطس بالإضافة لفارق نقاط شهر يوليو، في حالة عدم صرف المستحقات المالية.


وتابع: “مش عارف هجيب فلوس منين بعد تأخر الوزارة في صرف المستحقات خاصة وأن الشهر المقبل ففي طريقه للدخول"مشيرًا إلى أن الوزارة لا تهتم ببقالي التموين بالرغم من إننا شركاء النجاح في المنظومة الجديدة".


ومن جهتنا اتصلنا بالمتحدث الرسمي لوزارة التموين، محمود دياب للرد على شكوى بقالي التموين وتهديداتهم بالتوقف عن العمل وتنظيم اعتصام أمام ديوان عام الوزارة ، إلا أنه رفض التعليق على هذه التهديدات متعللا بعدم جاهزيته للرد عليها الآن.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان