رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 مساءً | الخميس 02 يوليو 2020 م | 11 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير التموين لـ مصر العربية: حوافز مالية لتعميم البيوديزل بالمحافظات

وزير التموين لـ مصر العربية: حوافز مالية لتعميم البيوديزل بالمحافظات

أخبار مصر

وزير التموين الدكتور خالد حنفى

وزير التموين لـ مصر العربية: حوافز مالية لتعميم البيوديزل بالمحافظات

محمد موافى 04 يوليو 2015 13:20

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن وجود حوافز مالية سيتم توزيعها على البطاقات التموينية الخاصة بالمواطنين وبقالي التموين بمجرد تعميم مشروع البيوديزل في محافظات الجمهورية.


وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أكتوبر الماضي مشروعًا يعرف باسم البيوديزل" حيث يتيح المشروع تحويل زيت الطعام المستخدم إلى وقود يستخدم في تدوير العربات والماكينات.


وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية أن إنتاج الوقود المستخرج من مشروع البيوديزل في المحافظات المطبق بها سيدخل ضمن ما تتيحه وزارة البترول من الوقود داخل المحطات المنتشرة في محافظات الجمهورية.


وذكر أنّ المشروع بالفعل تم تطبيقه في محافظة بورسعيد وخلال الأسابيع القليلة المقبلة سيطبق في محافظة الإسكندرية، مؤكدًا أن المشروع يحقق فائدة اقتصادية ومن المقرر تطبيقه في باقي المحافظات خلال الفترة المقبلة.


وأردف أن المشروع يعمل علي زيادة فى دعم الأسرة وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب، وينتج حوالى مليون لتر سولار سنويًا وتصل تكلفة لتر السولار المنتج إلى 3 جنيهات ونصف مقابل 7 جنيهات، تتحمله الدولة لشراء لتر السولار العادى.


وأشار إلي أن المشروع يتضمن أنّ كل لتر زيت مستخدم يقوم المواطن بتسليمه للبقال التموينى يضاف له عائد مادى على البطاقة التموينية يحصل مقابله على سلع غذائية مجانية، مما يتيح له زيادة فى قيمة الدعم.


وذكر أن البقال التموينى له مقابل مادى أيضا عقب تسليمه لمراكز تجميع هذا الزيت المستخدم، وأنه سوف يتم توفير ماكينات تحويل الزيت المستخدم إلى سولار لكافة الشباب، وتصل تكلفة الماكينة الواحدة حوالى 5 آلاف جنيه.


يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، عقدت برتوكولاً مع الأكاديمية البحرية يتضمن توريد الماكينات الخاصة بمشروع البيوديزل إلى الوزارة ومن ثم تقوم الوزارة بتوزيعها علي الشباب وبقالي التموين الراغبين في المشاركة بالمشروع.


اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان