رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | السبت 30 مايو 2020 م | 07 شوال 1441 هـ | الـقـاهـره °

وزير الإسكان: آرابتك لم تتخل عن مشروع المليون وحدة

وزير الإسكان: آرابتك لم تتخل عن مشروع المليون وحدة

أخبار مصر

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولي

وزير الإسكان: آرابتك لم تتخل عن مشروع المليون وحدة

وكاﻻت 24 مايو 2015 11:36

قال وزير الإسكان مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، إن الوزارة لم تتسلم أي إفادة من مجموعة آرابتك للتشييد والبناء الإماراتية تفيد بتنازلها عن اتفاق تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية.

 

وقال مدبولي، في تصريح صحفية، "شركة آربتك لم تتخل عن مصر"، مشيرا إلى أن مسؤولي المجموعة طلبوا مهلة لترتيب الشركة لمواجهتهم عدد من المشاكل هناك.
 

 

كانت صحيفة المال قالت نقلا عن مصدر لم تسمه في عددها الصادر اليوم إن صفقة أرابتك لبناء مليون وحدة سكنية في مصر "قد انهارت".
 

كانت أرابتك الإماراتية وقعت في مارس 2014، برتوكول تعاون مع الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة المصرية، لإنشاء وتمويل مليون وحدة سكنية كاملة المرافق والخدمات في مصر، على مدى خمس سنوات لصالح محدودي الدخل بما يعمل على حل مشكلة الإسكان للشباب.
 

لكن قالت أنباء رويترز نقلت عن مصدر في شهر مارس الماضي قوله إن إن الطرفين يختلفان على نسبة الوحدات التي يجب أن تسلمها أرابتك لمصر بعد استكمالها بدلا من دفع قيمة الأرض المستخدمة في المشروع.
 

وأعلنت أرابتك، شهر أبريل الماضي، أنها اتفقت مع وزارة الإسكان المصرية على شروط المرحلة الأولى البالغة قيمتها 280 مليون جنيه مصري من مشروع لبناء مليون وحدة سكنية في أنحاء مصر، وأنه سيتم قريبا توقيع عقد المشروع.
 

إلا أن العقد لم يتم توقيعه حتى الآن.
 

وبموجب خطة أولية تم الإعلان عنها في العام الماضي كان من المقرر بدء بناء الوحدات السكنية أصلا في الربع الثالث من 2014 على أن يتم تسليم الدفعة الأولى من الوحدات في مطلع 2017 واستكمال المشروع قبل 2020.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان