رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الجندي: ارتفاع التضخم الشهري بنسبة 1 %

الجندي: ارتفاع التضخم الشهري بنسبة 1 %

أخبار مصر

اللواء أبو بكر الجندي

الجندي: ارتفاع التضخم الشهري بنسبة 1 %

أ ش أ 10 يوليو 2013 09:56

أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن ارتفاع معدل التضخم الشهري خلال شهر يونيو الماضي بنسبة 1% مقارنة بشهر مايو السابق عليه كما ارتفع معدل التضخم السنوي مقارنة بشهر يونيو 2012 ليسجل 9ر10 % ليصل إلى 1ر137 نقطة.


وقال اللواء أبو بكر الجندي رئيس الجهاز - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الشهر الماضي شهد إقبالا من المواطنين على شراء السلع والمنتجات الغذائية وتخزين الطعام بسبب تخوف البعض من نقص المنتجات الغذائية بالاسواق نتيجة للاحداث السياسية التي تشهدها البلاد فضلا عن دخول شهر رمضان المبارك والذي يقبل فيه المواطنين على الشراء.

 

واوضح أن أسعار الطعام والشراب زادت بنسبة 3ر2% مقارنة بالشهر السابق عليه لتسجل 4ر155 نقطة، كما ارتفع معدلها على أساس سنوي بنسبة 8ر13% مقارنة بشهر يونيو 2012، لترتفع أسعار الخبز والحبوب لزيادة أسعار الأرز كما ارتفعت أسعارالدواجن و الاسماك الطازجة والمجمدة.

 

وأشار الجندى إلى أن معدل التضخم في النصف الأول من العام الجاري خلال الفترة من يناير إلى يونيو ارتفع بنسبة 7ر8 % مرجعا السبب إلى زيادة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه المصري وخاصة سعر صرف الدولارخلال الاشهر الاربعة الأولى من العام والذي بدوره أثر على زيادة الأسعار في كافة القطاعات.


 
وأشار الجندي إلى أن الفترةالماضية شهدت ارتفاعا في أسعار اسطوانات البوتوجاز فضلا عن وجود ازمة البنزين والسولار و التي انعكست بدورها على ارتفاع أسعار نقل البضائع.

 

ولفت إلى ارتفاع أسعار المستهلكين "التضخم" في الحضر خلال يونيو الماضي مقارنة بالشهرالسابق عليه بنسبة 9ر0% ليسجل 8ر134 نقطة، كما ارتفع المعدل مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي ليسجل 8ر9 %، وفي الريف زاد معدل التضخم خلال الشهر الماضي بنسبة 1ر1 % مقارنة بالشهر السابق عليه ليصل إلى 8ر139 نقطة وصعد معدل التضخم السنوي ليسجل 2ر12% مقارنة بشهر يونيو 2012.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان