رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

"عاصفة الحزم" ترفع أسعار الذهب 7 جنيهات

عاصفة الحزم ترفع أسعار الذهب 7 جنيهات

أخبار مصر

محال لبيع الذهب

"عاصفة الحزم" ترفع أسعار الذهب 7 جنيهات

محمد موافى 27 مارس 2015 11:51

ألقت الأزمة اليمنية بظلالها على سوق تجارة الذهب عالميًا ومحليًا، لتتسبب الأزمة في صعوده بنحو 7 جنيهات خلال الأسبوع الجاري، مقارنة بأسعار الأسبوع الماضي، لترتفع الأوقية وفقا للبورصة العالمية لنحو 1207 دولارات .

وسجلت عيار 21 نحو 270 جنيها، مقابل 263 جنيهًا الأسبوع الماضي، وعيار 24 نحو 302 جنيهًا وعيار 18 سجل حوالي 228 جنيهًا، وارتفعت سعر الجنيه الذهب ليسجل حوالي 2160 جنيهًا.

وشنت السعودية، ضربات جوية ضد مواقع الحوثيين في اليمن مساء الأربعاء الماضي ؛ في أول عملية عسكرية بعد انقلاب جماعة الحوثي على شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، وأُطلق عليها اسم "عاصفة الحزم"، بمشاركة 9 دول بينهم 4 دول خليجية، إلى جانب مصر والمغرب والأردن والسودان وباكستان.

وقال سيد الشرقاوي رئيس شعبة المصوغات الذهبية باتحاد الغرف التجارية، إن الأسعار شهدت حالة من التذبذب على مدار اليومين الماضيين، بسبب الضربات الجوية الموجهة من قبل التحالف تجاه الأراضي اليمينة، لتخليص الشعب من قبضة الحوثيين ، مؤكدًا أن البورصة العالمية تأثرت بهذه الضربات بنسبة كبيرة.

وأضاف لـ"مصر العربية" أن التأثر ظهر في أول النهار علي البورصة، وبشكل كبير، حيث أن سعر الأوقية وصلت لنحو دولار1217، وفي أخر اليوم انخفضت لتسجل نحو 1207 دولارات، مشيرا إلى أن التذبذب وراء عاصفة الحزم.

وأوضح أن السوق يعاني تدهورًا خلال الوقت الحالي، نتيجة لعدة أسباب علي رأسها ارتفاع أسعار الذهب القادم من الخارج، وثانيا انخفاض المعروض بالسوق، بسبب توقف عمليات الاستيراد، موضحا أن استمرار الحال على هذا المنوال سيؤدي للصعود الذهب لمستويات قياسية، ومن المتوقع أن يصل إلى 400 جنيه للجرام .

اقرأ أيضا:

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان