رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

وزير المالية السعودى: تحويل المساعدات الجديدة إلى مصر عقب المؤتمر

وزير المالية السعودى: تحويل المساعدات الجديدة إلى مصر عقب المؤتمر

أخبار مصر

إبراهيم العساف وزير المالية السعودى

وزير المالية السعودى: تحويل المساعدات الجديدة إلى مصر عقب المؤتمر

أحمد على 14 مارس 2015 16:21

قال وزير المالية السعودى إبراهيم العساف إن بلاده ستبدأ عل الفور تنسيق الإجراءات التنفيذية لتحويل، المساعدات المالية الجديدة التى أعلن عنها ولى عهد المملكة العربية السعودية مقرن بن عبد العزيز، خلال مشاركته فى افتتاح المؤتمر الاقتصادى "مستقبل مصر" بمدينة شرم الشيخ، أمس الجمعة.

وتتضمن المساعدات السعودية المزمعة 4 مليارات دولار، منها ملياران سيتم ربطهما فى البنك المركزى المصرى، والباقى استثمارات سيتم ضخها لتنشيط الاقتصاد.

من جانبه أكد العساف أن المملكة ستبدأ على الفور عقب انتهاء المؤتمر الاقتصادى فى تفعيل تفاصيل المساعدات المالية والتنسيق مع البنك المركزى المصرى والحكومة فى هذا الشأن، مشيرا إلى اهتمام بلاده بدعم الاقتصاد المصرى.

وقال إن هناك اتفاقيات سيتم توقيعها خلال الفترة المقبلة مع مصر فى مجال الطاقة، مشيرا إلى أن مصر تأتى فى المركز العشرين من الدول المصدرة والمستوردة من المملكة، وحث وزير المالية السعودى المجتمع الدولى على دعم النمو الاقتصادى فى مصر.

وشدد  على أن استقرار مصر الاقتصادى، يمثل أهمية كبرى للمنطقة بأسرها.

وكان العساف قال فى كلمته خلال اليوم الثانى لمؤتمر دعم الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ، اليوم السبت، إن استقرار مصر وسيرها على طريق التعافى والنمو الاقتصادى المستدام يمثل أهمية كبرى ليس فقط لمصر وشعبها وإنما للمنطقة بأسرها والعالم أجمع.

وأضاف وزير المالية السعودى أن ما شهدته مصر بعد المرحلة الانتقالية من التزام السلطات بتثبت الاستقرار الاقتصادى وتعزيز الثقة فى الاقتصاد وتحسين البيئة الاستثمارية، وتعافى قطاع السياحة بهدف تحقيق نمو شامل ومستدام يساهم فى خلق فرص عمل جديدة ونوعية، يبعث على التفاؤل.

وأكد العساف أن إجراءات الاصلاح الاقتصادى تجعل السعودية تتطلع إلى مزيد من الاستثمارات السعودية فى مصر، مشيدا فى الوقت نفسه بالجهود التى بذلتها الحكومة المصرية لتنفيذ الكثير من الإصلاحات والإجراءات الاقتصادية رغم صعوبة التحديات التى تواجهها.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان