رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | الاثنين 30 نوفمبر 2020 م | 14 ربيع الثاني 1442 هـ | الـقـاهـره °

الدولار يدفع أسعار الذهب للتراجع

الدولار يدفع أسعار الذهب للتراجع

أخبار مصر

محال لبيع الذهب

الدولار يدفع أسعار الذهب للتراجع

محمد موافى، محمود عبد الناصر 10 مارس 2015 10:31

تراجعت أسعار المشغولات الذهبية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء بنسبة تراوحت بين جنيهن إلى ثلاثة جنيهات في كل عيار ذهب بسبب الانخفاض في أسعار الدولار عالميا وتراجع سعر الأوقية بالسوق العالمي وفقًا للمتعاملين .

قال أسعد عبد الله عضو شعبة المشغولات الذهبية بالغرف التجارية إنه على الرغم من انخفاض أسعار الذهب اليوم، إلا أنّ الركود مازال مستمرًا، مع ترقب انتعاش المبيعات خلال فترة عيد الأم الفترة المقبلة.

وأوضح لـ"مصر العربية" أنّ انخفاض وارتفاع الذهب مرتبط بالأوضاع الاقتصادية، ولو حدثت أزمة جديدة في البترول سيرتفع مرة أخرى.

وبلغ سعر عيار 24 نحو 284.7 جنيه، مقابل 286.5 جنيه في تعاملات أمس، وسجل سعر الذهب عيار 22 قيمة261 جنيها، وسجل سعر الذهب عيار 21 نحو249 جنيها في تعاملات اليوم.

وسجل عيار 18 سعر 213 جنيها، مقابل 214.8 جنيها أمس، وبلغ سعر عيار 14 نحو 166 جنيها، وسجل عيار 10 سعر 118.6 جنيها.

ومن جهته أرجع سيد الشرقاوي رئيس شعبة المصوغات الذهبية بغرفة الإسكندرية، انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة الحالية نتيجة لتدني الأسعار في البورصات العالمية خاصة بعض الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية فيما يتعلق بتحريك أسعار الفائدة.

وأضاف لـ"مصر العربية" أن تدني أسعار صرف الدولار خلال الوقت الحالي بالسوق العالمي واستقراره بالسوق المحلى، أدّى إلى انخفاض أسعار الذهب خاصة وأنّ الفترة الحالية شهدت تقاربا بين أسعار الصرف بالسوق الرسمي والموازي، مؤكدًا أن التراجع وراءه فى الأساس انخفاض أسعار الدولار.

واستقرت أسعار الدولار بالسوق الرسمى نحو 7.63 قرشا بسبب الاجراءات التى اتخذها البنك المركزى خلال الفترة الماضية منها تحديد سقف الايداع للمؤسسات بنحو 50 ألف جنيه شهريا و10 الاف جنيه يوميا بالإضافة إلى تحريك أسعاره بالسوق الرسمى لينهى على السوق السوداء للعملة .

ونفى رئيس الشعبة انخفاض الأسعار بسبب التأثر بقانون العرض والطلب مشيرًا إلى أنّ الذهب بصفة خاصة يختلف كليًا في بيعه عن العملات الأجنبية حيث إن الفيصل الوحيد في التراجع أو الارتفاع هو أسعار وفقا للبورصات العالمية .

ويذكر أن أسعار الذهب تختلف من منطقة إلى أخرى بسبب أسعار المصنعية.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان