رئيس التحرير: عادل صبري 03:56 مساءً | السبت 15 أغسطس 2020 م | 25 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

مجمعات التموين: فراخ بالبطاطس؟ منعرفش حاجة عنها

مجمعات التموين: فراخ بالبطاطس؟ منعرفش حاجة عنها

أخبار مصر

وجبة فراخ بالبانية

بعد إعلان بدء توريدها

مجمعات التموين: فراخ بالبطاطس؟ منعرفش حاجة عنها

محمد موافى 15 فبراير 2015 13:51

.."وجبة فراخ وبطاطس.. يا ما انت كريم يارب".. هكذا استبشر الغلابة بخبر إعلان وزارة التموين توريد وجبة جاهزة من الفراخ والبطاطس بتكلفة11جنيهًا، على أن يحصل عليها صاحب البطاقة التموينية بـ 25 قرشًا فقط.

وتوافد محدودو الدخل على المجمعات الاستهلاكية بعدما ظنوا أن "البروتين" سيصاحب موائد طعامهم بعد غياب طويل، لكنهم فوجئوا بالواقع المرير.

فأغلب المجمعات الاستهلاكية، بحسب رصد "مصر العربية"، لا تعرف شيئا عن الوجبة التموينية، رغم إدراجها ضمن قائمة المعروضات، ما دفع كثير من المترددين عليها لوصف إعلان الوزارة بـ "الفنكوش".

و يقول ابراهيم معاطى موظف :” منذ أكثر من شهر وأنا بسأل عن الوجبة الجاهز، لم أجد رد على السؤال حتى الان" ، وتساءل : لماذا لم تقوم الوزارة بطرح الوجبات حتى الآن على الرغم من إعلان طرحا؟.

وبسؤال محرر "مصر العربية" لمدير مجمع الأهرام الاستهلاكي بالدقي أحمد ابراهيم، عن وجبة البطاطس بالفراخ، فرد قائلا:” معرفش عنها حاجة .. فى كثير من المواطنين بيسألونى عنها ولكنها مكتوبة عندى فى قائمة السلعة ولكنها غير متوفرة .

وأضاف القائمة الجديدة للسلع تم تحديثها أول يناير الماضي وتم اضافة عدد من السلع وصلت إلى 40 سلعة جديدة على البطاقة التموين ، منها أيضا وجبة الـ 800 جرام فراخ بالبطاطس ولكنها لم يتم توريدها إلى المجمعات حتى الآن .

واكد حسام عبد العال أحد العاملين بمجمع استهلاكي بمجمع قمبيز بالدقي، أن الوجبة عبارة عن 800 جرم فراخ وبطاطس يوجد منها الحار والعادي، مشيرًا إلى أن سمع عن تلك الوجبة من وسائل الأعلام ولكن لم تورد إلى المجمعات حتى وقتنا هذا .

من ناحية صرح مصدر مسؤول بوزارة التموين رفض ذكر أسمه أن الوجبات التي أعلنت عنها الوزارة لم تورد من قبل الشركة المتعاقد مع على التوريد حتى الآن، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الشباب هم من يديرون منظومة السلع التموينية ويفتقدوا إلى الخبرة التي تؤهلهم إلى تلك المناصب .

وأضاف لـ"مصر العربية" أن نقص الخبرة لدى المسؤولين جعلهم يقعون في مشكلات مع المواطن نتيجة التصريحات الوهمية التي يقومون كل يوم بإطلاقها والتلاعب بمشاعر الفقراء من الناس .

وأوضح أن الشركة القابضة والمجمعات الاستهلاكية تغرق فى بحر من الفساد نتيجة لحالة التسيب وعدم المبالاة من قبل المسؤولين ، مؤكدا أن الوزير يطرق لهم التعامل بحرية فى كوت 70 مليون مواطن مصري على بطاقات التموين .

يذكر أن وزارة التموين  أعلنت عن  الاتفاق مع عدد من الشركات على إعداد وجبات جاهزة للمواطنين حاملي البطاقات التموينية، على أن تكون نصف مطبوخة وستشمل 3 أنواع من الوجبات الأولى دجاج وبطاطس والثانية بلوبيف وبطاطس والثالثة سجق وبطاطس وعلى أن يختار المواطن فيما بينهم.

 

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان